شركة صينية تقدم عرضًا بـ 1.2 مليار دولار لشراء مركز K11 للفنون في هونج كونج - المساء الاخباري

شركة صينية تقدم عرضًا بـ 1.2 مليار دولار لشراء مركز K11 للفنون في هونج كونج - المساء الاخباري
شركة صينية تقدم عرضًا بـ 1.2 مليار دولار لشراء مركز K11 للفنون في هونج كونج - المساء الاخباري

تلقى مركز K11 للفنون في هونج كونج، عرضًا بقيمة 1.2 مليار دولار من شركة سي آر لونجديشن، وهي شركة صينية مملوكة للدولة وفرع لشركة  تشاينا ريسورسز هولدينجز المحدودة.

وبحسب ما نشره موقع" artnews"، أطلق أدريان تشينج مجموعة K11، التي تضم كيانات مختلفة مثل مؤسسة K11 Craft and Guild Foundation ومؤسسة K11 Art Foundation  وقد نظمت الأخيرة، وهي مؤسسة مشهورة دوليًا ، أكثر من 60 معرضًا في المدن الكبرى في الصين وخارجها، وعرضت أعمال بعض كبار الفنانين المعاصرين في العالم، بما في ذلك كاثرينا جروس، وجوان شياو، ونيل بيلوفا، وتشانغ إنلي، وأوسكار موريلو.

كما عملت مجموعة تشينج K11 على نشر مفهوم الجمع بين الفن والتجارة من خلال مراكز التسوق K11 للفنون في جميع أنحاء هونج كونج والبر الرئيسي للصين، ففي هونج كونج وحدها، يوجد مركزان تجاريان مشهوران، مركز التسوق K11 للفنون الأقدم ومركز التسوق K11 Musea الجديد نسبيًا في فيكتوريا دوكسايد.

قال باسكال دي سارث، مؤسس معرض دي سارث في هونج كونج: "أكن احترامًا كبيرًا لما فعله K11 على مر السنين، لقد قدموا مساهمة كبيرة في تطوير ثقافة هونج كونج، إنهم لا يخافون من المخاطرة، لقد استضافوا معارض فردية ناجحة لبعض فنانينا الشباب غير المعروفين سابقًا، مما يدل على شغف حقيقي بالفن".

في مارس، أعلن تشينج خلال مؤتمر صحفي عن الأرباح أن المطور زاد هدفه للتخلص من الأصول غير الأساسية من 6 مليارات دولار هونج كونج إلى 8 مليارات دولار هونج كونج في العام المالي الحالي، وذكرت بلومبرج أن هذا كان " جزءًا من خطتها لتحسين الصحة المالية".

وبحسب بيان صدر في نفس الأسبوع، باعت شركة نيو وورلد ديفيلوبمنت كل حصتها في مركز التسوق دي-بارك ومواقف السيارات في منطقة تسوين وان في هونج كونج إلى شركة تشيناكيم جروب المحلية مقابل 4.02 مليار دولار هونج كونج (514 مليون دولار أمريكي).

وقالت الشركة إنها تخطط لمواصلة التخلص من بعض أصولها، كما قالت الشركة إنها تخطط لخفض نفقات التشغيل وإعادة شراء السندات في المستقبل.


مركز K11 للفنون فى هونج كونج


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "سيد الخواتم" لـ جون رونالد تولكين باعت ملايين النسخ.. هل له مؤلفات أخرى؟ - المساء الاخباري
التالى ذاكرة اليوم.. معركة عين جالوت وزواج فرناندو وإيزابيلا وميلاد محمود الجوهرى - المساء الاخباري