عرض 10 مطبوعات موقعة من الرسام سلفادور دالى للبيع فى مزاد علنى - المساء الاخباري

عرض 10 مطبوعات موقعة من الرسام سلفادور دالى للبيع فى مزاد علنى - المساء الاخباري
عرض 10 مطبوعات موقعة من الرسام سلفادور دالى للبيع فى مزاد علنى - المساء الاخباري

أعلنت دار هانسونز للمزادات فى المملكة المتحدة عرض 10 مطبوعات تحمل توقيع سلفادور دالى، بالإضافة مع 5 مطبوعات أخرى للرسام الفرنسي ثيو توبياس، للبيع بالمزاد العلنى نهاية سبتمبر الجارى، وتقدر قيمة الأعمال الفنية، بنحو 300 إلى 500 جنيه إسترلينى لكل منها بالنسبة لأعمال دالى، و100 إلى 300 جنيه إسترليني لكل منها بالنسبة لأعمال توبياس.

وبحسب ما نشره موقع artnews فهذا بعيد كل البعد عن الرقم القياسي الذى حققه بيع لوحة للفنان السريالي بمبلغ 13.5 مليون جنيه إسترليني (حوالي 17.8 مليون دولار) للوحة "بورتريه دي بول إيلوار"، التي بيعت في دار سوثبي بلندن في عام 2011.

وكان أعلى سعر تم تحقيقه لسلفادور دالي قد تم تحديده في مارس من العام الماضي من قبل لوحة "مادون آه إل إنفانت أو مادون سيكستين"، والتي بيعت في دار المزادات الفرنسية مقابل 56 ألف دولار.

كان الفنان التشكيلى الإسبانى الشهير سلفادور دالى من أهم فنانى القرن العشرين، وهو أحد أعلام المدرسة السريالية، والذى يتميز بأعماله الفنية الصادمة في تناولها وكذلك بشخصيته وتعليقاته وكتاباته غير المألوفة والتى تصل حد اللامعقول والاضطراب النفسى.

ولد الفنان التشكيلي فى 11 مايو عام 1904، بمقاطعة جرندة الإسبانية، ورحل فى 23 يناير عام 1989 بمقاطعة كتالونيا الإسبانية، يختلط الجنون بالعبقرية، لكن دالى يبقى مختلفاً واستثنائياً، فى فوضاه، فى إبداعه، فى جنون عظمته، وفى نرجسيته الشديدة.


مطبوعات تحمل توقيع الفنان سلفادور دالى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبادات العالم القديم.. عبادة الكواكب فى الحضارات القديمة عرفها الإغريق والعرب - المساء الاخباري
التالى الدولة الفاطمية أول من احتفلت بذكرى المولد النبوى.. كيف حدث ذلك؟ - المساء الاخباري