لفتة طيبة.. وزير الثقافة يترك المسرح لتكريم الشاعر محمد الشهاوي - المساء الاخباري

لفتة طيبة.. وزير الثقافة يترك المسرح لتكريم الشاعر محمد الشهاوي - المساء الاخباري
لفتة طيبة.. وزير الثقافة يترك المسرح لتكريم الشاعر محمد الشهاوي - المساء الاخباري

في لفتة طيبة من وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، نزل الوزير من على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا من أجل تكريم الشاعر الكبير محمد محمد الشهاوي بسبب ظروف الأخير الصحية التي لا تسمح له بالصعود إلى خشبة المسرح، وحرص وزير الثقافة والدكتور أسامة طلعت الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة على مصافحة "الشهاوي" والتقاط الصور التذكارية معه.

وفاز الشاعر الكببر محمد محمد الشهاوي بجائزة الدولة التقديرية في مجال الآداب لعام 2018.

الشاعر محمد محمد الشهاوي من مواليد محافظة كفر الشيخ، كانت أولى أعماله مجموعة شعرية عام 1962م بعنوان "ثورة الشعر" وهو طالب بالثانوية الأزهرية، وحصل على عدد من الجوائز كان آخرها جائزة كفافيس الدولية أكتوبر 2017، وعقب فوزه بجائزة كفافيس أعلنت محافظة كفر الشيخ إطلاق اسمه على أحد الميادين الرئيسية بالمحافظة.

وله عدة إصدارات شعرية، بينها ثورة الشعر 1962، وقلتُ للشعر عام 1972، ومسافر في الطوفان 1985، زهرة اللوتس ترفض أنّ تهاجر 1992، إشراقات التوحد عام 2000، وطبع مرة أخرى عام 2003، وأقاليم اللهب ومرايا القلب الأخضر 2001، ومكابدات المغنى والوتر 2003، وقصائد مختارة "إصدارات دائرة الثقافة والإعلام حكومة الشارقة" عام 2005.

قيمة كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية 200 ألف جنيه وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، ويبلغ عدد جوائز الدولة التقديرية المخصصة 10 جوائز (3 للفنون – 3 للآداب – 4 للعلوم الاجتماعية).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "شباك المنور" تفوز بجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول للدورة الخامسة - المساء الاخباري
التالى وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك - المساء الاخباري