كاتبة هندية حاصلة على البوكر تصدر مذكراتها عن علاقتها المعقدة بوالدتها - المساء الاخباري

كاتبة هندية حاصلة على البوكر تصدر مذكراتها عن علاقتها المعقدة بوالدتها - المساء الاخباري
كاتبة هندية حاصلة على البوكر تصدر مذكراتها عن علاقتها المعقدة بوالدتها - المساء الاخباري

ستنشر الكاتبة الهندية أرونداتي روي الحائزة على جائزة بوكرمذكراتها الأولى في سبتمبر المقبل 2025، تحت عنوان "الأم ماري تأتي إليّ"، ستتأمل روي علاقتها المعقدة بوالدتها وحياتها منذ الطفولة حتى الوقت الحاضر، حيث انتقلت من كيرالا إلى دلهي،

وذكرت دار نشر بنجوين هاميش هاميلتون إن، أن روي حطم قلبها بوفاة والدتها ماري في سبتمبر 2022، وشعرت بالخجل الشديد من رد فعلها، وبدأت في كتابة المذكرات لفهم مشاعرها تجاه الأم التي هربت منها في سن الثامنة عشرة.

وأوضحت روى، "لقد كنت أكتب هذا الكتاب طيلة حياتي، ربما كانت أم مثلية تستحق كاتبة مثلي كابنة، وبالمثل، ربما كانت كاتبة مثلي تستحق أمًا مثلها، وفقا لما ذكره موقع الجارديان البريطانى.

فازت روي بجائزة بوكر عام 1997 عن روايتها الأولى، إله الأشياء الصغيرة. نُشرت روايتها الثانية، وزارة السعادة القصوى ، في عام 2017 وأدرجت في القائمة الطويلة لجائزة بوكر، كما كتبت العديد من الكتب غير الخيالية بما في ذلك هندسة الإمبراطورية الحديثة وقلبي المتمرد.

في يونيو أُعلن عن فوز روي بجائزة بينتر ، التي تُمنح سنويًا لكاتبة "تنظر إلى العالم بنظرة ثابتة لا تتزعزع"، على حد تعبير الكاتب المسرحي الراحل هارولد بينتر وقد أُعلن عن ذلك بعد أسبوعين من منح السلطات الهندية الإذن بمحاكمة الكاتبة بسبب تعليقات أدلت بها بشأن كشمير قبل 14 عامًا.

في الرابع عشر من يونيو ، وافق أعلى مسؤول في دلهي على محاكمة الكاتبة بموجب قوانين مكافحة الإرهاب الصارمة في الهند بسبب تعليق أدلت به روي في مناسبة أقيمت في عام 2010 بأن منطقة كشمير المتنازع عليها لم تكن قط جزءاً "متكاملاً" من الهند.

ووقع مئات الأكاديميين والناشطين والصحفيين الهنود على رسالة مفتوحة تدعو الحكومة إلى سحب القرار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حشد جماهيري كبير.. انطلاق المرحلة الخامسة من مسرح المواجهة بقنا - المساء الاخباري
التالى التضحيات فى العصر الحديدى.. هل كان هدفها طلب المغفرة الإلهية؟ - المساء الاخباري