لوحة فنية من مقتنيات مايكل جاكسون تعرض للبيع بـ30 مليون دولار - المساء الاخباري

لوحة فنية من مقتنيات مايكل جاكسون تعرض للبيع بـ30 مليون دولار - المساء الاخباري
لوحة فنية من مقتنيات مايكل جاكسون تعرض للبيع بـ30 مليون دولار - المساء الاخباري

تعود مجموعة من الأعمال الفنية لملك البوب مايكل جاكسون، إلى ساحة المزاد أكتوبر المقبل، بعد تأجيل البيع الذي كان مقررًا في أغسطس الماضى، وفقا لما نشره موقع "artnews".

وتشمل مجموعة الأعمال الفنية 76 عملاً فنياً موقعًا للبيع، مصحوبة بشهادة أصالة من المتخصص في التوقيع روجر إيبرسون.

المجموعة الأولى مخصصة لبيع المجموعة بأكملها بسعر احتياطي يبلغ مليون دولار وتقدير يتراوح بين 12 مليون دولار و30 مليون دولار، وفي حالة عدم استيفاء هذا السعر الاحتياطي، سيتم بيع كل قطعة على حدة بسعر احتياطي يبلغ 9999 دولار، وتتراوح تقديرات الأعمال الفردية بين 100 ألف دولار ومليون دولار.

في عام 1989، أسس مايكل جاكسون والفنان الأسترالي بريت ليفينغستون سترونج تحالف جاكسون-سترونج، ويُعتقد أن الأعمال الفنية المقرر عرضها في المعرض قد صُنعت في ذلك الوقت تقريبًا.

يشار إلى أن شركة Jackson-Strong Alliance تقدمت بطلب إشهار إفلاسها بموجب الفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس في الثاني من أغسطس، تم تأجيل عملية البيع التي كانت مقررة في الثالث من أغسطس بواسطة King Auctions . وبما أن أحد القضاة الفيدراليين رفض طلب الإفلاس وحكم بإعادة المجموعة الفنية إلى المعرض، فقد أعادت دار المزادات جدولة عملية البيع إلى الخامس من أكتوبر.

أمرت المحكمة العليا في كاليفورنيا بإقامة المزاد الأصلي في الثالث من أغسطس لتسوية دين مستحق بين التحالف وشركة فينسون للاستثمارات، وكانت الأعمال الفنية ملكًا لكل من التحالف وشركة الاستثمار، لكن قبل المزاد، شكك ورثة الفنان الراحل في صحة الأعمال.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكبر معرض فني لأعمال السكان الأصليين على الإطلاق يجوب أمريكا الشمالية - المساء الاخباري
التالى صدور الجزء الثاني من رواية "دلشاد" للروائية العمانية بشرى خلفان - المساء الاخباري