كيف تحافظ على صحتك النفسية في العصر الرقمى؟ ندوة بمكتبة مصر الجديدة - المساء الاخباري

كيف تحافظ على صحتك النفسية في العصر الرقمى؟ ندوة بمكتبة مصر الجديدة - المساء الاخباري
كيف تحافظ على صحتك النفسية في العصر الرقمى؟ ندوة بمكتبة مصر الجديدة - المساء الاخباري

تنظم مكتبة مصر الجديدة ندوة بعنوان "الصحة النفسية في العصر الرقمي" بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان فى مصر الجديدة، في إطار مبادرة القيادة السياسية 100 مليون صحة وتتناول الندوة التي تعقد يوم الجمعة في تمام الساعة الخامسة مساء، معلومات عن بعض الاستراتيجيات المفيدة للمحافظة على الصحة والعافية النفسية .

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، أصبح النمط الحياتى متسارعا بدرجة مخيفة مما جعل  الصحة النفسية من الأمور التى لا غنى عنها فى ظل عالم تتسارع فيه وتيرة الحياة وتتنوع التحديات، لتصبح رعاية الصحية النفسية والاجتماعية أمورا فى غاية الأهمية من أجل تعزيز عافية المجتمع وتعزيز جودة حياتهم النفسية والعلاقات الاجتماعية .
ويتيح التحول الرقمي للأفراد الوصول السهل والسريع إلى معلومات موثوقة حول الرعاية الصحية النفسية والاجتماعية، ومنصات الإنترنت وتطبيقات الهواتف المحمولة تقدم مصادر توعية وتثقيف تساهم في زيادة الوعي بأهمية الرعاية الصحية النفسية.

وأوضح الدكتور نبيل حلمى، أن مكتبة مصر الجديدة بحى الأسمرات استقبلت المبادرة فى مرحلتها الأولى واتخذت كافة الإجراءات للتسهيل على المواطنين التسجيل لتلقى العلاج اللازم، كما استقبلت مكتبة المستقبل فى الأيام القليلة الماضية المبادرة فى مرحلتها الثانية وقدمت التسهيلات لكل المترددين ومع أطباء المبادرة.
من جانب آخر تنظم مكتبة المستقبل فى الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس ندوة بعنوان "السلام الداخلي والخارجي وعلاقته بالصحة النفسية للأفراد والشعوب"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام أيضا تحاضر فيها الدكتورة إسراء إبراهيم المتخصصة فى علم النفس الإرشادي والمستشار النفسى والتربوى .
تتناول الندوة معنى السلام، وأهمية السلام بالنسبة للأفراد والمجتمعات وعلاقة السلام بالصحة النفسية وخطوات عملية تساعد الفرد على تحقيق السلام النفسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ذاكرة اليوم.. إجراء أول انتخابات لمجلس الشورى فى مصر وميلاد ثريا حلمى - المساء الاخباري
التالى القومى لثقافة الطفل يصدر "أقدر أحلم" لـ أمل البرمبالى - المساء الاخباري