بيع عملة بريطانية بقيمة 25 بنسًا في مزاد مقابل 6800 ضعف قيمتها - المساء الاخباري

بيع عملة بريطانية بقيمة 25 بنسًا في مزاد مقابل 6800 ضعف قيمتها - المساء الاخباري
بيع عملة بريطانية بقيمة 25 بنسًا في مزاد مقابل 6800 ضعف قيمتها - المساء الاخباري

بيعت عملة بريطانية نادرة للغاية من فئة 25 بنسًا تعود إلى عام 1981، تبدو للوهلة الأولى وكأنها عملة عادية، في مزاد مقابل نحو 6800 ضعف قيمتها الاسمية، وقدر سعرها بنحو 500 إلى 700 جنيه إسترليني (670 إلى 938 دولارًا)، حيث بيعت مقابل نحو 1700 جنيه إسترليني (2278 دولارًا)، في دار مزادات RWB في سويندون، جنوب المملكة المتحدة، وفقا لما نشره موقع"news.artnet".

وقالت كيمبرلي داي من قسم العملات المعدنية في المزاد: "على الرغم من أن هذه العملات المعدنية التجريبية لم تكن مخصصة للتداول، إلا أن البائع تلقى هذه العملة المعدنية في عمله قبل بضع سنوات،نظرًا لتشابه التصميم مع العملة البريطانية القياسية، فقد كان اكتشافًا محظوظًا، مما أدى الآن إلى تحقيق ربح كبير جدًا له".

العملة المعدنية هي ما يُعرف بالقطعة التجريبية، والتي يتم إنتاجها قبل طرح تصميم أو فئة جديدة، تصنع دور سك العملة هذه القطع لاختبار مدى أداء العناصر الجديدة في آلات عد النقود وآلات البيع والإعدادات المماثلة، كما يتم إنشاؤها أحيانًا لإظهار صورة ملكية جديدة أو تصميم جديد آخر قبل الموافقة الرسمية، قد تصنع دور سك العملة عدة أشكال مختلفة قبل الدخول في الإنتاج الكامل.

ويعتقد في أن هذا العنصر المحدد يبلغ عدده أقل من 50 قطعة، كما أن مجموعة سبائك النيكل والنحاس، والتي تعد هذه واحدة منها، أكثر ندرة - فلم يطرح في السوق سوى عدد قليل منها، وآخرها في عام 2020.

إن النظر عن كثب سيكشف بسهولة أن هذه العملة المعدنية هي قطعة غير عادية، فهي تتخذ شكلًا سباعي الأضلاع، يُعرف باسم "المضلع المنحني متساوي الأضلاع"، ويظهر على أحد وجهيها شعار دار السك الملكية، وهو درع يعلوه تاج، مع عبارة "عملة تجريبية" على طول الجوانب الأربعة العلوية والسنة في الأسفل. ويظهر على الوجه الآخر كرة الملك في المنتصف مع عبارة "تجربة دار السك الملكية" في الأعلى وشعارات الزهور الوطنية في الأسفل.


عملة بريطانية نادرة


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشروا لك.. رقصة اليعسوب ورفيقات التراويح أبرز الإصدارات - المساء الاخباري
التالى دعوى قضائية لاستعادة لوحات رامبرانت من متحف موريشويس.. اعرف السبب - المساء الاخباري