بوابة المساء الإخباري

هل تختفى إسرائيل من الوجود؟.. كتب تحدثت عن نهاية دولة الاحتلال - المساء الاخباري

تتعدد الكتب التي تتناول الاحتلال الإسرائيلي والقضية الفلسطينية لكن منها ما يتناول موضوع زوال إسرائيل وهنا نذكر أهم الكتاب التي تناولت هذا الموضوع.

إسرائيل البداية والنهاية

كتاب إسرائيل البداية والنهاية هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود يتحدث فيه عن إسرائيل التي تتصرف وكأنها تتعامل مع أصفار وهي تتوسع وكأنها تمرح في فراغ، وهذا الغياب الجموعى من الموقف العربى محذرًا من أنه سوف تكون له عواقب وخيمة وخروج التصريحات العربية من منابر فردية مشتتة ومتفرقة لن يفعل ما تفعله كلمة تخرج من على منبر جموعى واحد.


غلاف الكتاب

زوال إسرائيل

يعتبر كتاب زوال إسرائيل بين الدين والاقتصاد والسياسة للكاتبة الصحفية مرفت دياب واحد من أحدث الإصدارات في هذا السياق وقد صدر حديثًا عن دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع وفيه ترصد المؤلفة في الكتاب كيف ولماذا ستنتهي دولة إسرائيل؟ وما هي البدائل المطروحة لكل الأطراف ذات الصلة بهذا الشأن؟

وتعبر الكاتبة أن ما حدث في «طوفان الأقصى» أصبح علامة فارقة فرضت على هذا الصراع آليات جديدة لرسم خرائط المنطقة. لذا، كان من الطبيعي أن نحاول رصد آثار هذه الحرب على إسرائيل وهل سيكون من بين نتائجها بداية النهاية لوجود إسرائيل كدولة دينية استيطانية في المنطقة أم لا.

وتقول: طوال العقد الماضي، وجدنا من اليهود- قبل المسلمين- من تحدثوا عن النهاية التوراتية لدولة إسرائيل. كما وجدنا من الفلسطينيين من يستنجد بالقرآن ليجد من بين ضفتيه موعدا لنهاية إسرائيل. لكن هناك أيضا من يرى أن النهاية قد تكون لأسباب ديموغرافية او سياسية او عسكرية، وقد نراها اقتصادية، كل هذه النهايات سندرسها لنرصد من الآن كيف ولماذا ستنتهي دولة إسرائيل وما هي البدائل المطروحة لكل الأطراف ذات الصلة بهذا الشأن.


زوال إسرائيل

 


 

أخبار متعلقة :