بوابة المساء الإخباري

133يوما على معرض القاهرة الدولى للكتاب .. تفاصيل الدورة الـ 56 - المساء الاخباري

133 يوما يفصلنا عن انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 56، حيث من المقرر إقامته في الفترة من 23 يناير 2025 حتى 5 فبراير 2025.

 

وكانت قد استقرت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ 56، على اختيار شخصيتي المعرض للدورة المقبلة، فوقع الاختيار على اسم العالم والمفكر الدكتور أحمد مستجير، ليكون شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب، والكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل.

وقال الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، إن هذا الاختيار يأتي في إطار حرص وزارة الثقافة على تكريم الرواد والمبدعين الذين أسهموا بشكل كبير في إثراء الحركة الثقافية والعلمية في مصر، وتعريف الأجيال الجديدة بدورهم البارز، وتسليط الضوء على أهمية العلم والأدب في بناء المجتمعات ورقيها، وترجع أهمية اختيار العالم والأديب والشاعر، الدكتور أحمد مستجير، رائد الهندسة الوراثية في مصر والعالم العربي، كشخصية المعرض في دورته الـ 56، والذي استطاع بعبقريته الفذة من الجمع بين المعارف العلمية والأدبية والشعرية، ليقدم إسهامات متفردة نظرت للعلم بعين الشاعر، والشعر بعقلية العالم، ليترك لنا إرثًا غنيًا في العلوم والأدب، أما اختيار الكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول، شخصية معرض كتاب الطفل لهذه الدورة، يأتي تقديرًا لدورها الرائد في الاهتمام بقضايا الطفل، ورؤيتها السباقة لمشكلات ذوي الهمم، وتفانيها في خدمة النشء وتثقيفهم وتعليمهم".


وتحل سلطنة عمان ضيف شرف لعام 2025، وتعرف سلطنة عمان بثقافتها المتميزة وتراثها الغني بالتفاصيل، والتي تظهر جليا في العادات والتقاليد العمانية الأصيلة وأسلوب الحياة ونمط العيش وترابط المجتمع وتكافله.


وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة  للكتاب، عن فتح باب الاشتراك أمام الناشرين في الدورة الـ 56 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل.

أخبار متعلقة :