بوابة المساء الإخباري

اعرف تعليق ستيفن كينج على حظر كتبه فى فلوريدا - المساء الاخباري

فى الأيام الأخيرة تردد اسم المؤلف الكبير ستيفن كينج، في محركات البحث على شبكات الإنترنت، وذلك بعدما تقرر حظر 23 من كتبه في مكتبات المدارس في فلوريدا، وهي الولاية التي شهدت قواعد صارمة بشكل متزايد حول حظر الكتب في السنوات الأخيرة.

وعلق ستيفن كينج" لقد حظرت فلوريدا 23 كتابًا من كتبي. ماذا حدث؟"،  وجاء التعليق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "أكس".

وقد تم حظر الكتب، بعدما قامت عدد كبير من الأمهات بتقديم شكوى خلال عام 2022، بضروة توخى الحذر من الكتب التي تعتبر صريحة جنسيًا  في المدارس الابتدائية.

جدير بالذكر، أن ستيفن كينج، كتب العديد من القصص التي تتضمن شخصيات غير متميزة كعائلات الطبقة الوسطى أو أطفال أو في الكثير من الأحيان مؤلفين.

شخصيات قصص كينج منخرطة في الحياة اليومية لكن مؤثرات وتدخلات فوق-طبيعية وظروف غير عادية تقوم بتحويل مسار حياتهم وتشكيل أحداث القصة الدرامية.

نال كينج، عشرات الجوائز حتى الآن من الجمعيات النقدية على مستوى العالم، لكن أهم جائزة كانت ميدالية الاستحقاق التي قدمتها له جمعية الكتاب الوطنية، لإسهامه الذي لن ينسى للأدب، وكان ذلك عام 2003م، وبهذه الجائزة توج ستيفن كينج كواحد من أهم وأشهر كتاب القرن العشرين على الإطلاق.
 

أخبار متعلقة :