بوابة المساء الإخباري

أفضل 100 كتاب في القرن الحادى والعشرين.. صقر هيلين ماكدونالد - المساء الاخباري

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمتها لأفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين وقد حل فى المرتبة الأربعين كتاب h is for hawk وهو كتاب مذكرات للكاتبة هيلين ماكدونالد.

"H is for Hawk" هي مذكرات صدرت عام 2014 للمؤلفة البريطانية هيلين ماكدونالد وقد فازت بجائزة صامويل جونسون وجائزة كوستا لأفضل كتاب لهذا العام، من بين جوائز أخرى.

تحكي المؤلفة في الكتاب عن العام الذي قضته مع أسرتها في تدريب صقر أوراسيا في أعقاب وفاة والدها وكان والدها، أليستير ماكدونالد، مصورًا صحفيًا محترمًا توفي فجأة بنوبة قلبية في عام 2007 ولأنهم كانوا صقارين لسنوات عديدة، فقد اشتروا صقرًا صغيرًا لمساعدتهما في تجاوز الحزن.

بعد صدوره، حظي "H is for Hawk" باستقبال جيد بشكل عام. في مجلة The Omnivore، بناءً على مراجعات الصحافة البريطانية، تلقى الكتاب "درجة 4.5 من 5.

في حوار مع صحيفة الجارديان، قالت هيلين ماكدونالد، "بينما العمود الفقري للكتاب هو مذكرات عن ذلك العام الذي فقدت فيه والدي ودربت صقرًا، هناك أيضًا أشياء أخرى متشابكة في تلك القصة ليست مذكرات. هناك سيرة ذاتية والكثير من الكتابة عن الطبيعة أيضًا. كنت أحاول السماح لهذه الأنواع المختلفة بالتحدث مع بعضها البعض".

وقد سلط حكام جائزة صمويل جونسون الضوء بشكل خاص على أن تنوع الأنواع الأدبية كأحد أسباب اختيار فوز الكتاب بالجائزة.
 

أخبار متعلقة :