بوابة المساء الإخباري

أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. أشياء صغيرة مثل هذه - المساء الاخباري

حلت رواية أشياء صغيرة مثل هذه للكاتبة الأيرلندية كلير كيجان في المرتبة والحادية والأربعين ضمن قائمة أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين والتي أطلقتها نيويورك تايمز الأمريكية وتدور الأحداث عام 1985 في بلدة أيرلندية صغيرة وخلال الأسابيع التي سبقت عيد الميلاد، يواجه بيل فورلونج، تاجر الفحم ورجل العائلة، موسمه الأكثر ازدحامًا، وفي وقت مبكر من صباح أحد الأيام، أثناء تسليم أمر إلى الدير المحلي، اكتشف بيل اكتشافًا يجبره على مواجهة ماضيه والصمت المتواطئ لبلدة تسيطر عليها الكنيسة.

ويعد كتاب "أشياء صغيرة مثل هذه" من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم، وهو عبارة عن قصة مؤثرة للغاية مليئة بالأمل والبطولة الهادئة والتعاطف من أحد كتابنا الأكثر شهرة وإشادة من النقاد.

كيجان كاتبة قصة قصيرة مشهورة وهذا واضح فهى تتمتع بمهارة في نقل الكثير من الأشياء بكلمات قليلة جدًا، وعلى الرغم من قصر رواية أشياء صغيرة مثل هذه، فإن شخصية بيل واضطرابه العاطفي يتم تقديمهما بعمق مذهل. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب في كتابات كيجان هو أن ما يُترك دون أن يُقال غالبًا هو ما يمنح عملها قوة لا يمكن إنكارها وعمقًا للعاطفة فهذه رواية قصيرة لا تحتوي على كلمات في غير مكانها، وتثق كيغان في أن قارئها يستشعر ما يكمن في الصمت، تمامًا كما تفعل شخصياتها.

تُرجمت قصص كلير كيجان إلى أكثر من خمسة وثلاثين لغة وفازت القارة القطبية الجنوبية بجائزة روني للأدب الأيرلندي وفازت رواية Walk the Blue Fields بجائزة إيدج هيل لأفضل مجموعة قصصية منشورة في الجزر البريطانية. فاز فوستر بجائزة ديفي بيرنز وفي عام 2020 اختارته صحيفة التايمز كواحد من أفضل خمسين عملاً.

أخبار متعلقة :