بوابة المساء الإخباري

مناقشة "مسارات متقاطعة" لـ زينب عبد الرازق بمكتبة ديوان بالزمالك.. الأحد - المساء الاخباري

تستضيف مكتبة ديوان بالزمالك، حفل توقيع ومناقشة كتاب "مسارات متقاطعة.. حوارات بين الثقافة والسياسة" للكاتبة زينب عبد الرازق، وذلك يوم الأحد المقبل 29 سبتمبر الحالي، في تمام الساعة السابعة مساء، ويناقشها الدكتور مصطفى الفقى.

ويجمع الكتاب بين دفتيه نخبة من الحوارات التي أجرتها الكاتبة الصحفية زينب عبدالرزاق مع بعض الشخصيات المصرية ذات الثقل التاريخي والثقافي والعسكري والسياسي والاجتماعي والصحفي في الفترة ما بين 1994 و2012 صفحات مجلة نصف الدنيا.


مسارات متقاطعة

جاء الكتاب بتقديم الكاتبة الكبيرة القديرة سناء البيسي التي تقول في كلمتها: يسعدني اليوم تقديم أحدث كتب زينب عبد الرزاق "مسارات متقاطعة" الذي جمعت فيه نخبة من حواراتها مع بعض الشخصيات المصرية ذات الثقل التاريخي والثقافي والعسكري والسياسي والاجتماعي والصحفي في الفترة ما بين 1994 و 2012 والتي تم نشرها علي صفحات نصف الدنيا.. زينب من يومها ولديها الموهبة المتأججة المتميزة في بلاط صاحبة الجلالة، ويتمثل عطاؤها المرموق بالذات في عالم الحوار والأخذ والرد.. ومن يومها، وكما أتابع بشغف مسيرتها، هدفها الجلوس إلي القمم في جميع المجالات لتخرج للصفحات بلقاءات نادرة ترفع التوزيع وقيمة الإصدار.. زينب بتوليفتها الخاصة الشاملة الاطلاع والدماثة وحسن الاستماع والصبر علي المراوغة ودراسة الشخصية والتوقيت المثالي لتسديد السؤال المنبثق عنه السؤال الذي لم يسأل من قبل لتلقى إجابات لم تعرف من قبل يمنحها لها محدثها عن طيب خاطر، واثقا من الإطار اللائق الآمن الذي ستحيط به زينب كل ما جاء علي لسانه من آراء واعترافات.. وعلي الدوام تخرج زينب بعد كل حوار بوشائج صداقة ممتدة مع محدثها لتظل من بعدها موضع ثقته ومكمن مستجداته وقناته الخاصة فائقة الإجادة في نقل صورته الحقيقية بلا زيف أو ادعاء حتى إنها من خلال حصيلتها السهبة معه تخرج بكتاب عنه يلقى انتشارا واسعا مثل كتابها عن فاتن حمامة، ولطفي الخولي، وزاهي حواس.. وإحسان عبد القدوس.


زينب عبد الرازق

زينب عبد الرزاق حسن سلامة، كاتبة وصحفية مصرية وتشغل حاليا رئيس تحرير مجلة ديوان الأهرام. نائب رئيس تحرير الأهرام رئيس قسم الحوارات سابقا، صدر لها من قبل: صدر لها كتاب «فاتن حمامة» سنة 2016، كتاب«إحسان عبد القدوس- معارك الحب والسياسة» 2019، قامت بإخراج وكتابة سيناريو فيلم استقصائى بعنوان «حق مر» تم عرضه في مهرجان طوكيو السينمائي عام 2009، فازت بجائزة الحوار الصحفى من مؤسسة الاهرام عام 2010.

أخبار متعلقة :