بوابة المساء الإخباري

تعاون ثقافى مصرى رومانى والشاعرة الرومانية فلورينا: لدينا شغف بالأدب العربى - المساء الاخباري

وقع اتحاد كتاب مصر والعرب برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، اتفاقيتى تعاون تتعلق الأولى بالتعاون بين الاتحاد الروماني والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وتتعلق الثانية بالتعاون بين الاتحاد الروماني واتحاد كتاب مصر.


تهتم الاتفاقيتان بأعمال الترجمة المشتركة من العربية إلى الرومانية وبالعكس، وكذلك بتبادل الوفود بين المبدعين المنتمين إلى الجانبين، بالإضافة إلى طباعة أنطولوجيات نوعية للأدب العربي مترجمة إلى العربية وأنطولوجيات نوعية للأدب الروماني تترجم إلى اللغة العربية.


وأكد الدكتور علاء عبد الهادي أن الاتفاقيتين تهدفان إلى فتح آفاق التعاون العربي الروماني، ضمن النهج الذي ينتهجه الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ونقابة اتحاد كتاب مصر، والذي يدعم الانفتاح على الهيئات المناظرة في العالم، ويؤكد فكرة المثاقفة بوصفها إحدى وسائل إثراء العمل الثقافي مصريا وعربيا، وقد سبق توقيع عدد  من الاتفاقيات المشابهة بين اتحاد كتاب العرب ونقابة الكتاب المصرية  من جهة واتحادات من دول أخرى .
وقع الاتفاق عن الجانب الروماني فاروجان فوجانيان رئيس اتحاد كتاب رومانيا، وحضرت مراسم التوقيع الشاعرة الرومانية  فلورينا، وحضر من الجانب المصري عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

أخبار متعلقة :