بوابة المساء الإخباري

نشروا لك.. رقصة اليعسوب ورفيقات التراويح أبرز الإصدارات - المساء الاخباري

صدر خلال الفترة الماضية عدد من الكتب المتنوعة منها الروايات والسير الذاتية وكتب لليافعين وغيرهم، منها:

الاقتصاد العالمى تحت ظلال المخدرات

صدر حديثًا عن الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، كتاب بعنوان: "الاقتصاد العالمي تحت ظلال المخدرات .. دراسة للاتجاهات وتوصيات عامة لرؤى عربية"، من تأليف الدكتور على محمد الخوري، وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.
ويعد الكتاب بمثابة دعوة صريحة للعمل على المستوى الوطني والتعاون الدولي، حيث يسعى المؤلف من خلاله إلى كشف الأبعاد الاقتصادية لتجارة المخدرات، والبحث في السياسات والأطر القانونية الوطنية والدولية والاستراتيجيات والتحديات في البلدان العربية بهدف استخلاص الدروس المستفادة وتحديد أفضل الممارسات.


الاقتصاد العالمى تحت ظلال المخدرات

المجنون الجميل لـ حلمى القاعود

صدر حديثا رواية "المجنون الجميل" للدكتور حلمي محمد القاعود، عن دار نشر "الرواية"،  والتي ترصد من خلال تعدد الأصوات تحولات المجتمع المصري وانتقاله من مرحلة الهزيمة في الستينيات إلى حرب العبور، ومن الاقتصاد الموجه إلى اقتصاد الانفتاح وما صاحب ذلك من تغير القيم ودخولها منطقة السيولة وبدء ذوبان النواة الصلبة التي حفظت تماسك المجتمع.


المجنون الجميل لـ حلمى القاعود

رقصة اليعسوب

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، ضمن إصدارات سلسلة الإبداع العربي رواية "رقصة اليعسوب" للروائي الجزائرى عبد الرازق بوكبة.

في هذه الرواية يستعيد الكاتب الجزائرى عبد الرزاق بوكبة عشرية سوداء من عمر الجزائر، شهدت صراعات فكرية ودينية أسفرت عن أحداث دموية واضطرابات خطيرة نالت من سلامة المجتمع الجزائري واستقراره لأعوام عديدة.


رقصة اليعسوب

رفيقات التراويح

صدر حديثًا عن دار نشر ببلومانيا في القاهرة، للكاتبة والإعلامية نجوى الطامي المجموعة القصصية "رفيقات التراويح"، والتي تعنى بنقل حياة النساء المسلمات داخل المجتمع البريطاني، وتحديدًا داخل العاصمة البريطانية لندن.

وتعتمد المجموعة على نقل القارئ في رحلة أدبية داخل مسجد ويمبلدون بالعاصمة البريطانية لندن، غذ تجتمع نساء من مختلف الجنسيات والأعراق لتأدية صلاة التراويح، لتفتح قصص المجموعة الأقرب إلى فنّ المتوالية القصصية، البابَ لتقديم سرد دقيق لحياة أولئك النسوة وتجاربهن، مع تسليط الضوء على التنوع الثقافي والديني في المجتمع البريطاني.


رفيقات التراويح

أخبار متعلقة :