الثانوية العامة 2024.. 2311 طالبا يؤدون امتحانات الديناميكا في البحيرة غدا المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة البحيرة، غدًا السبت، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

وأعلن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة، بمادة (الرياضيات التطبيقية الديناميكا)، يبلغ نحو 2311  وسوف يؤدون الامتحانات بـ 17 إدارة تعليمية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة، لتأمين أوراق الأسئلة، كما تم عمل بروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان.

كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية، والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات، بالإضافة إلى تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم – 2311 علمي رياضة – 6773 طالب أدبي) يقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية.

تنتهى غدًا السبت الموافق 20 يوليو الجارى امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدى طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان مادة الديناميكا أحد فروع مادة الرياضيات التطبيقية بالثانوية العامة، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن قرابة 100 ألف طالب وطالبة بشعبة علمى رياضيات يؤدون امتحان الرياضيات التطبيقية فى الديناميكا.

وبدأت كنترولات الثانوية العامة مراجعة وتنقية بيانات كراسات إجابة طلاب الثانوية العامة فى مواد الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، قبل بدء أعمال التصحيح للتأكد من أن البيانات مكتملة وصحيحة وليست بها اى مشكلات، مضيفة أن لكل نموذج أسئلة نموذج إجابة ولا يتم التصحيح وفق نماذج مختلفة لضمان إجراء أعمال التصحيح بشكل سليم حتى لا يضار أى طالب.

توزيع درجات امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024

وأعلنت  وزارة التربية والتعليم، عن مواصفات وعدد أسئلة وتوزيع درجات امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024 لشعبة علمي رياضة، كما يلي.

- 30 درجة المجموع الكلي لامتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024.

- 26 درجة للأسئلة الموضوعية مادة الديناميكا للثانوية العامة 2024.

- 4 درجات الأسئلة المقالية مادة الديناميكا للثانوية العامة 2024.

- عدد الأسئلة بامتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024: 20 سؤالا.

- عدد الأسئلة المقالية بامتحان الديناميكا للثانوية العامة: سؤالان مقاليان.

- عدد الأسئلة الموضوعية بمادة الديناميكا : 18 سؤالا. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري