انطلاق بطولة السنش فو لأول مرة في دمياط المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور وليد الشاذلي وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة  دمياط أنه أقيمت بالصالة المغطاة برأس البر  بطولة الجمهورية المفتوحة لرياضه سنش فو وهي أول بطوله رسمية للعبة، تحت إشراف الاتحاد المصري للجيت كوني دو.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة في دميا سيتم من خلال البطولة اختيار منتخب مصري من أفضل اللاعبيه ليمثلوا مصر دوليا،وشارك في البطولة ٨  محافظات  هم القاهره  و المينا  و البحيرة  والدقهليه  و دمياط  و الغربيه و
والإسماعيلية واسوان  وشارك حوالي ٧٠٠  لاعب ولاعبة من مراحل سنيه مختلفه 

تضم لعبة  السنش فو 6 أساليب لفنون الدفاع عن النفس ورياضه سنش فو رياضة دفاعية أكثر من كونها لعبة هجومية وتضم جميع الضربات والركلات والكوع والركبة والرميات بجميع أنواعها   والاخضاع والسيطرة وهي تمتاز بجملة واحدة«لا تراجع ولا استسلام» يجب الفوز علي الخصم.

وتمارس رياضة سنش فو  للمبتدئين على بساط  والأبطال داخل حلقة المنازلات وفي داخل قفص حديدي ومع ذلك تضم أيضا قتال وهمي استعراضي  وهو عبارة عن حركات ومجموعات مركبة مهارية للدفاع عن النفس ضد شخص أو اثنين حتى خمس أشخاص بالأيدي الخالية من السلاح.

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ودكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

في سياق آخر شهدت مراكز الشبآب في قرى مركز كفر سعد في دمياط طفرة كبيرة خاصة مع دخول المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث تم تطوير عدد كبير من مراكز الشباب في القرى الأكثر احتياجا كما تم احلال وتجديد عدد آخر من المراكز في مركز كفر سعد في دمياط.

كما تم توصيل المرافق وتنفيذ منشآت خدمية  ومراكز شباب في كفر سعد في دمياط.

كما تم افتتاح مركز شباب شرباص بمركز فارسكور،  بحضور الدكتور وليد الشاذلى مدير مديرية الشباب والرياضة ووليد شوقى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور بعد اجراء أعمال تطوير ورفع كفاءة، وخطة الأنشطة الرياضية بالملعب.

كما تم إنشاء المبنى الإدارى بمركز شباب الركابية بكفر البطيخ.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه - بوابة المساء الاخباري
التالى الأربعاء .. "أصبحت شيء" معرض أمنية هلال بالأوبرا المساء الاخباري ..