نائبة أمريكية مناهضة لحرب غزة تخسر عضوية الكونجرس لصالح مرشح دعمته "آيباك" المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

خسرت النائبة الأمريكية، كوري بوش، المعارضة بشدة للحرب الإسرائيلية على غزة، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في الكونجرس، وفق نتائج نشرها الإعلام الأميركي.

هُزمت بوش التي تعد من بين أبرز التقدميين في الكونجرس أمام المدعي العام المحلي ويزلي بيل الذي حظي بدعم "لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية" (آيباك) وهي مجموعة الضغط النافذة المؤيدة لإسرائيل.

وقالت عضو الكونجرس عن ولاية ميزوري التي انتُخبت لشغل مقعد في مجلس النواب عام 2020 "سندافع عن الحق مهما كان الثمن".

وأضافت في خطاب الإقرار بهزيمتها الذي أدلت به ليل الثلاثاء ونشر على حسابها في منصة "إكس" "آمل أن يأخذ (بيل) وقته للتعرّف على جاليتنا الفلسطينية والعربية والمسلمة... وأن يرى الجمال في ما صنعناه" في الولايات المتحدة.

عرضت بوش قرارا في الكونجرس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بعد أسابيع فقط على اندلاع الحرب في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل.

وقاطعت خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمام الكونجرس الشهر الماضي، قائلة إن حضوره سيعني الاحتفاء بـ"مجرم حرب" قاد عملية "إبادة".

نشطت بوش التي كانت تتولى وظيفتي قس ومن ثم ممرضة ناشطة في حركة "حياة السود تهم" وقادت الاحتجاجات بعد مقتل مايكل براون على يد الشرطة في فيرغسون في ميزوري عام 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرض ابنتها السبب.. ربة منزل تحاول الانتحار بالسم في البدرشين . المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري