وول ستريت جورنال: الغارة الإسرائيلية على مدرسة «التابعين» بغزة تعقد جهود استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن قصف إسرائيل فجر أمس السبت مدرسة (التابعين) في حي الدرج بقطاع غزة والتي تأوي نازحين وأدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، أثار انتقادات حادة من الحكومات العربية، ومن شأنه أن يعقد جهودًا تقودها الولايات المتحدة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار المتوقفة، والمقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

وأفادت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، بأن هذا الهجوم يضاف إلى سلسلة الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على المباني المدرسية في قطاع غزة، التي غالبًا ما يستخدمها الفلسطينيون كملجأ بعد تدمير القوات الإسرائيلية لمنازلهم.

ورجحت الصحيفة احتمالية أن يزيد هذا الاعتداء الأخير من تعقيد جهود الولايات المتحدة لإقناع إسرائيل وحماس بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإعادة بعض المحتجزين.

وأدانت عدة دول عربية ومسلمة، الهجوم الذي وقع فجر اليوم، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدف المدرسة التي تؤوي النازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي مدرسة "التابعين" خلال تأدية المواطنين لصلاة الفجر، بثلاثة صواريخ اثنين منها حربية والصاروخ الثالث كان صاروخ استطلاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فقرة تدريبات خططية للاعبين على هامش مران الزمالك المساء الاخباري ..
التالى مشاهدة مباراة الهلال والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم - بوابة المساء الاخباري