أمطار وسيول.. حالة الطقس في السعودية الإثنين 2 سبتمبر 2024 - بوابة المساء الاخباري

طقس السعودية.. أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة في المملكة العربية السعودية غدا الإثنين 2 سبتمبر 2024، بعدما شهدت معظم مناطق السعودية خلال الأيام الماضية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وأدت إلى سقوط الأمطار الرعدية، مما تسببت في جريان السيول المصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على عدة مناطق.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص طقس الأسبوع، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حالة الطقس غدا الإثنين في السعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظات: (أحد رفيدة، والحرجة، والربوعة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب).

حالة الطقس في السعودية

كما نبَّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وانعدام في الرؤية وجريان للسيول وتساقط البرد، على مدينة الباحة، ومحافظات: (العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها).

وبيّن المركز أن حالة الطقس تستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

تعليمات الدفاع المدني للمواطنين

ونوهت المديرية العامة للدفاع المدني على جميع المواطنين والمقيمين ضرورة توخي الحذر الشديد خلال هذه المرحلة، والابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها المياه بشكل كبير بعد هطول الأمطار، مثل الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة، وأكدت المديرية على ضرورة تجنب السباحة في تلك الأماكن الخطيرة.

وشددت المديرية على ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات التي أعلنت عنها المديرية خلال الفترة الأخيرة عبر وسائل الإعلام الرسمية والقنوات الرسمية المختلفة، مناشدة على البقاء في أماكن آمنة بعيدة عن أي تهديدات محتملة خلال هطول الأمطار،

طقس السعودية

كما شدد الدفاع المدني على أهمية الاتصال بالرقم المجاني (911) في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، والرقم (998) في بقية مناطق المملكة، في حالة حدوث أي طارئ خلال المرحلة القادمة، مؤكدة على أن مناطق تجمع المياه، مثل الأودية والشعاب المنحدرة، وكذلك مناطق جريان السيول تشكل خطراً كبيراً على سلامة وأرواح الجميع خلال هذه الفترة.

وناشدت المديرية الجميع بضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والوقاية، والابتعاد عن المناطق الخطرة، والحرص على سلامتهم وسلامة أسرهم.

كما دعت المديرية إلى ضرورة التواصل مع الجهات المختصة في حالة الطوارئ، وذلك بالاتصال على الأرقام المخصصة لخدمة الطوارئ.

اقرأ أيضاً
عيار 24 بكام؟.. سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024

«العملة السعودية بكام؟».. سعر الريال مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 1-9-2024 في البنوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: الحكومة تحدد 4 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر على غرار مشروع رأس الحكمة لتعزيز الاستثمارات - بوابة المساء الاخباري
التالى أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 المساء الاخباري ..