رئيس شعبة الحلوي: 10% زيادة في أسعار حلاوة المولد النبوي - بوابة المساء الاخباري

رئيس شعبة الحلوي: 10% زيادة في أسعار حلاوة المولد النبوي - بوابة المساء الاخباري
رئيس
      شعبة
      الحلوي:
      10%
      زيادة
      في
      أسعار
      حلاوة
      المولد
      النبوي - بوابة المساء الاخباري

اقتربت ذكرى المولد النبوي الشريف التي تعد من المناسبات التي يسعى المسلمون لإحيائها كل عام بمختلف الطرق.. ويعد شراء الحلوى والتهادي بها أحد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.. وانتشرت شوادر الحلوى فى مظم شوارع مصر.

وحول ذلك يقول حسن الفندي، رئيس شعبة السكر والحلوي بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات: إن ذكرى المولد النبوي الشريف يحتفل بها المصريون منذ مئات السنين.. وإذا كانت الدول الإسلامية تحتفل بهذه المناسبة الكريمة، فإن الاحتفال بها فى مصر ذو طابع خاص.

وقال حسن الفندي في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»: إن نسبة ارتفاع أسعار حلويات المولد النبوي تصل لنحو 10% وهذه النسبة تمثل زيادة طبيعية تحدث سنويا، ويتم صناعة أنواع مختلفة منها كل فترة وقد تختلف أسعار حلوى المولد وفقا للجودة والمكان الذي تباع فيه.

وقال الفندى: إن السكر لا يعد المادة الخام الأساسية في صناعة حلوى المولد النبوي، وعلى الرغم من ذلك فإن مصر لديها اكتفاء ذاتي ورصيد آمن ومخزون من السكر من خلال تقديم أجود سعر لمزارعي قصب السكر وبنجر السكر.

بالإضافة إلى أن هناك بعض المدخلات الأخرى في صناعة حلوى المولد مثل المكسرات التي شهدت ارتفاعًا ملحوظا خلال الفترة الماضية نتيجة أنه في الأغلب يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف رئيس شعبة السكر والحلوي أن أسعار السكر مستقرة في السوق المحلي، مشيرا إلى أنه يوجد العديد من الأصناف ذات الإقبال الكبير منها حلوى الفولية والحمصية وعين الجمل والملبن بأشكاله والسمسمية، فالمواد الداخلة في تصنيعها متداولة منها جوز الهند والمكسرات والفول السوداني.

واختتم حسن الفندي: برغم عدم الارتفاع الكبير في الأسعار ما زال الإقبال ضعيفا محليا حتي الآن خاصة مع قرار إغلاق المحلات التجارية في الساعة 10 مساءً، ولكن هناك توقعا بأن تزداد عملية الشراء وتكون جيدة في الفترة المقبلة ويعد الأسبوع الأخير هو الأقوى بالنسبة لحركة البيع والشراء. مضيفا أن عدم ارتفاع الأسعار بنسبة كبيرة قد لا يوجد اضطرار لتقديم عروض خاصة.

ومن ناحية أخرى يوجد إقبال على الحلوى المصرية من قبل دول الخليج ويتم تصديرها إلى الخارج حيث سيكون عام 2024 هو الأفضل من حيث حركة البيع والشراء.

اقرأ أيضاً
ما حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف؟.. رمضان عبد المعز: أعلنوا السرور

تبدأ من 27 ألف جنيه.. سعر عمرة المولد النبوي الشريف 2024

أجمل رسائل التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كنوز مفقودة يبحث عنها المستكشفين من مئات السنين.. إليكم أشهرها . المساء الاخباري
التالى إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنوب طوباس بالضفة الغربية . المساء الاخباري