وصلة غزل بين سعد الدين الهلالي وإلهام شاهين.. والبداية من «صلاة المخرج» - بوابة المساء الاخباري

وصلة غزل بين سعد الدين الهلالي وإلهام شاهين.. والبداية من «صلاة المخرج» - بوابة المساء الاخباري
وصلة
      غزل
      بين
      سعد
      الدين
      الهلالي
      وإلهام
      شاهين..
      والبداية
      من
      «صلاة
      المخرج» - بوابة المساء الاخباري

عبر الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، عن رأيه بشأن الجدل الواسع الذي أطلقته الفنانة إلهام شاهين حول قيام المخرج بإيقاف التصوير لأداء الصلاة، مستندًا إلى الأدلة الشرعية.

سعد الدين الهلالي وإلهام شاهين

قال سعد الدين الهلالي، خلال حواره ببرنامج« الحكاية» المذاع عبر قناة «أم بي سي مصر» إن إلهام شاهين تعرضت إلى تنمر فقهي وليس تنمر ديني، مطالبًا يإنهاء حالة التنمر، لأن الله يقول في سورة المائدة «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ».

وتابع الهلالي: الفنانة إلهام شاهين لها وجهة نظر، منطقها قائم على أن ما تفعله عمل لكسب العيش ويمكن أن نترخص في أمر الصلاة وجعلها في آخر وقتها، إذ إن أوقاتها متسعة، مستشهدا بما ورد أن النبي-صلى الله عليه وسلم-أنه كان يجمع بين الصلوات بغير عذر سفر أو مطر، مستخدمًا الرخصة الشرعية.

وأوضح أستاذ الفقه لمن ينتقدها ويرى أن هذا الأمر لهو وترفيه، وإن الصلاة كفريضة تقدم على اللهو واللعب، مستشهدا بحديث أخرجة الطبراني عن أبى هريرة أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم-يقول، « إنَّ من الذنوب ذنوبًا لا يكفِّرها الصوم، ولا الصلاة، ولا الصدقة، ولكن يُكفِّرها السعي على العيال».

أزمة إلهام شاهين مع صلاة المخرج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية فيديو قديم للفنانة إلهام شاهين قالت فيه: «أنا اشتغلت مع أحد المخرجين كان عادي وطبيعي جدا، وفجأة تدين بشكل غريب بحيث إنه في كل أذان للصلاة والكاميرا دايرة يسيب الكنترول والممثلين وينزل، ولازم العمال كلهم ينزلوا وراه ويقف إمام يصلي بهم كل صلاة».

سعد الدين الهلالي وإلهام شاهين

وتابعت إلهام شاهين: «خلص المشهد وصلي في أوضتك، لكن تعطل الاستوديو كله ده عمرنا ما شوفناه، ده التغيير اللي حصل في المجتمع»، موضحة: «إحنا مش ضد إن كل واحد يمارس طقوسه الدينية زي ما هو عايز بما لا يتعارض مع شغلك، مش توقف الشغل عشان معاد الصلاة».

اقرأ أيضاً
إلهام شاهين بعد دفاع سعد الدين الهلالي عنها: شكرا جزيلا للعالم الجليل

من هجوم سعاد صالح لدفاع سعد الدين الهلالي.. القصة الكاملة لأزمة إلهام شاهين مع حكم الصلاة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون - بوابة المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري