بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ينضم إلى "شابتر زيرو" . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن انضمامه إلى عضوية شابتر زيرو إيجيبت، الجمعية الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط والمتخصصة في تعزيز حوكمة المناخ.

هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرة حوكمة المناخ العالمية (CGI) التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، وتهدف إلى تسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتقليل الانبعاثات الكربونية، ما يعزز من استدامة عمليات البنك.

هذا الانضمام يعكس التزام البنك بتفعيل مبادئ الاستدامة في عملياته الرئيسية، ويعزز من مكانته كمؤسسة مصرفية رائدة في القطاع المصرفي المصري. ويؤكد بنك الإمارات دبي الوطني - مصر التزامه بتطبيق استراتيجيات مستدامة تسهم في الحد من مخاطر تغير المناخ والاستفادة من الفرص التي توفرها الطاقة المتجددة والتمويل الأخضر.

فوائد الانضمام إلى شابتر زيرو إيجيبت توفر عضوية شابتر زيرو إيجيبت للبنك فرصة تبادل المعرفة والخبرات مع الشبكة الدولية التي تشمل 26 دولة تحت مظلة مبادرة حوكمة المناخ (CGI). يتيح هذا التعاون للبنك التعرف على أفضل الممارسات المستدامة، والاستفادة من فرص التمويل الأخضر وتطبيق حلول تقلل من تأثير المناخ وتساهم في الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية.

تصريحات حول التعاون

علق أمجد دومه، رئيس قطاع الاستراتيجيات والاستدامة في بنك الإمارات دبي الوطني – مصر قائلاً: "شراكتنا مع شابتر زيرو إيجيبت تعزز من جهودنا لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع المصرفي المصري. نسعى من خلال هذا التعاون إلى دعم مبادئ الحوكمة البيئية، وتمكين عملائنا ومجتمعنا من التوجه نحو مستقبل أكثر استدامة."

بدوره، أعرب أيمن صلاح، المدير التنفيذي لجمعية شابتر زيرو إيجيبت عن سعادته بهذا التعاون، مؤكداً أن التزام البنك بالممارسات المستدامة يتماشى مع هدف الجمعية في رفع وعي مجالس الإدارات حول تغير المناخ وتمكينهم من تطبيق حوكمة المناخ بشكل فعال.

التزام بنك الإمارات دبي الوطني – مصر بالاستدامة

يأتي هذا الانضمام ضمن جهود البنك لتعزيز المسؤولية البيئية والمجتمعية، حيث يسعى إلى إصدار أدوات تمويل خضراء ومستدامة لدعم المشاريع التي تساهم في بناء اقتصاد منخفض الكربون. ووفقاً لتقرير الاستدامة الصادر عن البنك، تشمل مبادراته الأخرى مجالات مثل الرقمنة، وتمكين المرأة، والتمويل المستدام للطاقة الشمسية، والحد من التلوث، والتوعية بالأمن السيبراني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس ألمانيا: علاقتنا مع مصر تاريخية وتعود إلى أكثر من 70 عاما . المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري