بالفيديو.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة ونشاط للرياح مستمر حتى نهاية الأسبوع . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة اضطراب في الأحوال الجوية، وطقس اليوم سيكون شديد الحرارة بجانب وجود للرياح مستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أنه خلال ساعات النهار يسود طقس شديد الحرارة، وتسجل القاهرة 40 درجة بسبب وقوعها تحت تأثير منخفض جوي بقيم ضغطية منخفضة ويجلب رياحًا جنوبية شديدة الحرارة تؤثر على معظم الأنحاء، كما تتجاوز مدن الصعيد حاجز الـ40 درجة.

وتابعت، أن البلاد تشهد ذروة هذه الموجة الحارة اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، محذرة كبار السن والأطفال من التعرض لأشعة الشمس.

وأردفت، أن السبب وراء هذا الارتفاع هو تأثر البلاد بمنخفض جوي يتمركز على سطح البحر المتوسط، ويعمل هذا المنخفض على دفع رياح جنوبية جافة وحارة إلى داخل البلاد، مما يؤدي إلى تزايد الشعور بالحرارة الشديدة، مؤكدة وجود أتربة عالقة في الأجواء، خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والدلتا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تتفقدان مراحل إنشاء البنية التحتية لـ أكبر مدينة مخلفات في مصر والشرق الأوسط (صور) - بوابة المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري