قبل لقاء جورماهيا.. الأهلي يتصدر صحف كينيا - بوابة المساء الاخباري

أخبار الأهلي.. أشعلت وسائل الإعلام الكينية أجواء مباراة جورماهيا الكيني أمام الأهلي، المقررة يوم 15 سبتمبر الحالي بنيروبي في ذهاب دور ال32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي يحمل الأهلي لقبها، بعد أن ركزت صحف تلك الدولة مثل صحيفة "الشرق الإفريقي"، علي شحن معنويات لاعبي بطل كينيا، ومطالبة مديره الفني البرازيلي ليوناردو نيفا، بتحقيق ضربة بداية قوية أمام الأهلي، وإعادة جورماهيا لمنصات التتويج بالبطولات القارية الغائب منذ تحقيق الفريق ذاته البطولة الإفريقية الوحيدة في تاريخ الكرة الكينية قبل 37 عاما، وتحديداً عام 1987 عندما توج جورماهيا بلقب أبطال الكئوس علي حساب الترجي الرياضي التونسي.

الأهلي

كما أن جريدة النجوم "ذا ستار" أفردت موضوعا تناولت من خلاله تفوق الفرق المصرية، مثل: الأهلي والزمالك والمقاولون العرب والإسماعيلي، علي نظيرتها الكينية في بطولات الكاف، من خلال الانتصارات المصرية علي أبالوهيا وتاسكر وأوسوريان فاستاك و جورماهيا وليوبار وماثاري يونايتد.

والمثير أن الصحيفة طالبت البرازيلي ليوناردو نيفا، المدير الفني لبطل كينيا، ولاعبيه باستعادة البطولات القارية، رغم أن جورماهيا لم يتوج سوي بلقب قاري وحيد لم تحقق الكرة الكينية غيره حتي الآن، عندما انتزع بطولة أبطال الكئوس الإفريقية عام 1987 من أنياب الترجي الرياضي التونسي في النهائي.

مارسيل كولر

كولر يذاكر بطل كينيا بالفيديو

من ناحية أخري حصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على ملخص لخمس مباريات خاضها فريق جورماهيا الكيني مؤخراً فى أكثر من بطولة قارية ومحلية لدراسته قبل مواجهة الفريقين المقرر لها 15 سبتمبر الجاري بكينيا، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي يحمل الأهلي لقبها. وينوي كولر استكشاف المنافس الكيني جيداً قبل مواجهة الفريقين في ضربة بداية المارد الأحمر للبطولة القارية القوية.

فيما بدأ مسئولو الأهلي مخاطبة الجهات المعنية لحضور الجماهير مباراة جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها باستاد القاهرة من أجل الحصول على موافقة المسئولين لحضور أكبر عدد ممكن من جماهير القلعة الحمراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشريعية النواب توافق على مقترحات «المحامين» بشأن قانون الإجراءات الجنائية - بوابة المساء الاخباري
التالى مصطفي محمد ومرموش يغادران معسكر المنتخب . المساء الاخباري