محافظ جنوب سيناء يقرر النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي لخمس سنوات ونصف المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء اليوم، النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي من ست سنوات الي خمس سنوات وستة أشهر للعام الدراسي 2024/ 2025، وذلك استجابةً لمطالب العديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي.

في السياق ذاته قرر محافظ جنوب سيناء تشكيل لجنة بكل ادارة تعليمية لاستقبال ملفات الطلاب صغار السن و ترتيبهم تنازليا من الاكبر الي الاصغر وتنسيقهم بالمدارس التي بها أماكن شاغرة وفقا للقانون مع الالتزام بالضوابط والشروط التي تتضمن  الأولوية للالتحاق بالصف الأول الابتدائي لمن هم في سن الإلزام حتى وإن لم يكن مقيد برياض الأطفال بالمدرسة طالما داخل المحيط الجغرافي للمدرسة وتستكمل كافة الكثافات بالمدارس التي بها رياض اطفال من الاطفال الاكبر سنا بها ويتم تنسيق باقي الأطفال علي المدارس التي بها أماكن شاغرة

ولا يجوز فتح قاعات جديدة خاصة بصغار السن كما لا يجوز تحويل الطلاب صغار السن الي المحافظات الاخرى الا في حالة نقل ولي أمر الطالب لتلك المحافظة.

جاء ذلك انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية الشاملة بالمحافظة وتوفير الخدمات التعليمية المتميزة لابنائها، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وقال المحافظ : " أننا نعمل دائماً لتلبية المطالب الجماهيرية فى كافة القطاعات ، خاصة فيما يتعلق بالقطاع التعليمي من أجل القضاء على التسرب من التعليم ، وتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب وتحفيزهم على النجاح والتفوق والتميز فى التحصيل الدراسى ، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية". .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيصل المقداد: سوريا بذلت تضحيات لمواجهة إرهاب «الإخوان» في مشهد مشابه لما عاشته مصر - بوابة المساء الاخباري
التالى "حملة ايد في ايد حننجح أكيد" تنطلق من أمام معبد أبو سمبل المساء الاخباري ..