إندونيسيا تتعاون مع اليابان لتخفيف ازدحام العاصمة جاكرتا المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وضعت إندونيسيا واليابان اليوم "الأربعاء" حجر الأساس لخط قطارات جديد لربط العاصمة الإندونيسية "جاكارتا" بالمقاطعات المجاورة بالتعاون بين البلدين.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الخط الجديد يهدف إلى تقليل الزحام الكثيف الذى تشتهر به جاكرتا، وسيمتد لمسافة 25 كيلو مترا من الشرق إلى الغرب، ومن المقرر أن يمتد لاحقا على مسافة تزيد عن 80 كيلو مترا لربط جاكارتا بالمقاطعات المجاورة.

ويقول المسئولون فى وكالة اليابان للتعاون الدولى إنهم يساعدون فى بناء جزء من المشروع تحت الأرض يزيد طوله عن 9 كيلومترات. ومن المتوقع أن يبدأ العمل العام المقبل.

وأكد رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو أثناء حضوره مراسم تدشين المشروع أن المدينة ستتمتع بنظام نقل حديث بالمعنى الحقيقى عندما يتم الانتهاء من بناء شبكة السكك الحديدية بشكل كامل، كما قال السفير اليابانى فى إندونيسيا ماساكى ياسوشى إن شبكة السكك الحديدية ستسهم بشكل كبير فى تحقيق النمو والتنمية بشكل مستمر فى جاكرتا.

يذكر أن عام 2019 شهد افتتاح أول مترو أنفاق فى إندونيسيا يمتد من الشمال إلى الجنوب، وقدمت اليابان للمشروع الأموال والدعم الفنى وهو ما تقوم به الآن أيضا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA - بوابة المساء الاخباري
التالى وليد عوني يخطف أنظار جمهور حفل ختام الدورة 31 لمهرجان المسرح التجريبي المساء الاخباري ..