هكذا الوقاية خير من العلاج.. عزز مناعة طفلك قبل العودة للمدارس . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أيام ويبدأ عام دراسي جديد حيث يستعد الطلاب للتجهيز لعودتهم للمدارس مرة أخرى بعد إجازة  صيفية طويلة استمرت شهور .

ويسعى الآباء والأمهات لتحسين صحة أبنائهم و تعزيز المناعة لديهم ، ومع عودة اليوم الدراسي من جديد نحتاج إلى تعزيز المناعة بطرق صحية سليمة للوقاية من الأمراض وانتقال العدوى، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح طبية لتعزيز مناعة طفلك فى المدرسة.

قال الدكتور مجدي بدران،  أستاذ المناعة والحساسية وعضو الجمعية المصرية ، إنه لابد من الاهتمام برفع مناعة الأطفال فى جميع أوقات العام ومع العودة للمدارس بشكل خاص، للوقاية من الأمراض وانتقال العدوى .

وأوضح أنه لتعزيز مناعة الطفل يجب تناول طعام صحي متوازن والاهتمام بتناول الخضار والفواكه الطازجة والبروتينات والحبوب الكاملة والدهون الصحية بصورة يومية ، مضيفا أنه من المهم الحفاظ على وجبات متكاملة العناصر الغذائية ومتوازنة.

وأضاف أنه من الأفضل تناول الطعام فى البيت للوقاية من التسمم الغذائي والبعد عن الأكلات السريعة والحارة ولتجنب ظهور أعراض جرثومة المعدة أيضا .

وشدد على ضرورة تقليل السكريات والحلويات والعصائر الجاهزة والمصنعة لأنها تقلل المناعة وتسبب التسوس ومشاكل الأسنان والسمنة المفرطة وبدلا من ذلك تناول الغذاء الصحي المتوازن.

وأوضح أنه إذا شعر الطفل بأى أعراض برد أو رشح أو أنفلونزا أو إجهاد و تعب يجب ألا يذهب للمدرسة ويجب أن يذهب  للطبيب لتلقى العلاج المناسب.
 

وتابع قائلا أن من أهم محفزات المناعة النوم الجيد المنتظم وكذلك النوم في وقت مبكر، مضيفا أنه يجب ممارسة الطفل للتمارين الرياضية لتعزيز مناعته .

وأضاف أنه يجب حصول طفلك على التطعيمات منها تطعيم الأنفلونزا الموسمية وتطعيم المكورات الرئوية بالإضافة الي التطعيمات التى تعطيها وزارة الصحة فى المدارس للأطفال بشكل إجباري.

وأكد بدران على ضرورة التهوية الجيدة للفصول وفتح الشبابيك لتقليل فرص العدوى والفيروسات .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمريكا تعلن تسجيل أول إصابة لشخص بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض المساء الاخباري ..
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري