انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم.. "خبراء" يتوقعون أسعاره خلال الفترة الراهنة.. يؤكدون تحقيق مكاسب بالاستثمار طويل المدى . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت، انخفاضًا ملحوظًا في الصاغة، بعد عدة ارتفاعات متتالية في تعاملات أمس الجمعة، حيث تراجع سعر الذهب عيار 21 الآن بقيمة 5 جنيهات، وفقًا لشعبة الذهب والمجوهرات.

انخفاض سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24، اليوم السبت، بختام تعاملات الصاغة، 3977.14 جنيه، وكان صباح اليوم 3982.9 جنيه للبيع، أما سعر الذهب عيار 21 وصل بختام تعاملات الصاغة: 3480 جنيهًا وكان صباح اليوم 3485 جنيهًا للبيع.

أما الذهب عيار 18 اليوم سجل بختام تعاملات الصاغة: 2982.86 جنيه، وكان صباح اليوم 2987.1 جنيه للبيع، ووصل سعر الذهب عيار 14 بختام تعاملات الصاغة: 2320 جنيهًا، وكان صباح اليوم 2330 جنيهًا للبيع.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وصل سعر الجنيه الذهب عيار 21 اليوم السبت بختام تعاملات الصاغة: 27840 جنيهًا، وكان صباح اليوم 27880 جنيهًا للبيع.

أسعار الذهب عالميًا

على المستوى العالمي، ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1%، لتسجل مستوى قياسيا مرتفعا بدعم من توقعات بخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل بعد أن أشارت بيانات أمريكية إلى تباطؤ الاقتصاد.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.7% إلى 2554.05 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:10 مساء بالتوقيت الشرقي (1810 بتوقيت جرينتش)، واستقرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة عند 2580.60 دولار بارتفاع 1.5%.

أسعار الذهب خلال الفترة الحالية

وبدوره، يقول هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إنه عندما تنخفض نسبة الفائدة على الدولار، ستكون نسبة زيادة أسعار الذهب أعلى، متوقعًا أن الفترة القادمة من المحتمل أن تكون زيادة أسعار المعدن الأصفر بنفس المُعدلات الحالية إن ارتفعت، حيث بناءً على المُعطيات التي نراها حاليًا تجعلنا نتوقع أنه يكون من الوارد أن تستمر.

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

ويتابع "ميلاد"، أنه خلال الوقت الحالي أصبحنا نُشاهد أسعارًا غير عادية تمامًا، فالذهب على الشاشة العالمية سَجَل 2577 دولارًا للأوقية، وهذا السعر يُعتبر قياسي وتم تسجيله لأول مرة، وأمس كانت بسعر 2550، أما اليوم فارتفع سعر الأوقية مرة ثانية.

ويوضح، أن هذه الأرقام جديدة، وذلك نتيجة التقارير الأمريكية التي صدرت خلال الأيام الماضية، والتي تمثل في الأرقام الخاصة بنسب البطالة والوظائف، وأيضًا تخفيض البنك الفدرالي الأوروبي للفائدة على اليورو بنسبة 25 نقطة، ومن المحتمل أن يكون هذا تأكيدًا على أن الفدرالي الأمريكي سيخفض الفائدة بنسبة «ربع نقطة مئوية».

الوقت المناسب للشراء

ويؤكد، أن الوقت المُناسب للشراء أو البيع ليس مُحدد، فمن يرُيد شراء الذهب أو الاستثمار فيه يستثمر على المدى الطويل لمدة سنة أو سنتين، وخلال هذه الفترة سترتفع أسعار الذهب حتى وإن تم شراؤه بسعر مُرتفع، لأنه ادخار على المدى الطويل.

الاستثمار الأنسب

كما يوضح الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي، أن الذهب يعتبر الاختيار الأنسب للاستثمار للمصريين وعلى مستوى العالم أجمع، ويستثمرون فيه باستمرار بناءً على أسعاره من حيث الارتفاع والانخفاض يوميًا، حيث يشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم في بعض الأعيرة الذهبية، والاستثمار طويل المدى فيه يحقق مكاسب كبيرة لأصحابه.

ويستكمل «عامر»، في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أن أسعار الذهب ترتبط بالبورصات العالمية، وذلك من خلال المضاربات التي تتم في هذه البورصات على مستوى العالم، والقوة الشرائية للأسهم داخل البورصات التي تتم يوميًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان - بوابة المساء الاخباري
التالى متحدث "فتح" يثمن الدعم المصري الكبير للقضية الفلسطينية . المساء الاخباري