تقرير: أكثر من مليون قتيل وجريح في الحرب الروسية الأوكرانية المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وصل عدد القتلى والجرحى في الحرب بين أوكرانيا وروسيا إلى أكثر من مليون شخص - حسبما ورد في صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الثلاثاء.

وبحسب التقرير فإن عدد الضحايا في الحرب المستمرة منذ عامين ونصف أدى إلى انخفاض عدد سكان روسيا وأوكرانيا مقارنة بالأعداد قبل الحرب.

وبحسب التقديرات في كييف، قتل أكثر من 80 ألف من الجيش الأوكراني منذ بدء الحرب في فبراير 2022 حتى اليوم، إلى جانب 400 ألف مقاتل آخرين جريحين.

في الوقت نفسه، تضاربت تقارير مصادر استخباراتية في الغرب حول عدد القتلى والجرحى في روسيا، حيث زعمت أعلى التقديرات إلى نحو 200 ألف قتيل وما يصل إلى 400 ألف جريح.

ولا تزال أعداد الضحايا في روسيا محاطة بالسرية، ففي سبتمبر 2022، قال سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي في ذلك الوقت، إن 5937 جنديًا قُتلوا في الحرب. ولم تنشر الوزارة تحديثا منذ ذلك الحين.

وارتفاع عدد القتلى يجعل من الصعب على الجيش الروسي التقدم؛ ومع ذلك، قالت إن استمرار الحرب سيضر أوكرانيا أكثر، حيث أن عدد سكان البلاد أقل بأربع مرات من عدد سكان روسيا المجاورة.

و أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجيش الروسي بزيادة عدد قواته بمقدار 180 ألف جندي، وهي المرة الثالثة التي يوسع فيها صفوف الجيش منذ بدء الحرب في أوكرانيا بفبراير 2022.

وفقا للمرسوم الذي نشره الكرملين، الاثنين، فإن الزيادة ترفع العدد الإجمالي للقوات الروسية إلى ما يقرب من 2.4 مليون، بما في ذلك 1.5 مليون جندي، وقال إن التوظيف الجديد يدخل حيز التنفيذ في ديسمبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال القطري اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - بوابة المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري