بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر.. هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟.. اللواء نصر سالم يجيب - بوابة المساء الاخباري

بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر.. هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟.. اللواء نصر سالم يجيب - بوابة المساء الاخباري
بعد
      تفجير
      إسرائيل
      أجهزة
      البيجر..
      هل
      تتسع
      رقعة
      الحرب
      بين
      إسرائيل
      وحزب
      الله؟..
      اللواء
      نصر
      سالم
      يجيب - بوابة المساء الاخباري

أجهزة البيجر.. بعد تسبب الانفجار الذي وقع، اليوم الثلاثاء، في أجهزة الاتصال بيجر التي يمتلكها حزب الله في سقوط المئات من أفراد الحزب بين قتيل وجريح، هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله، وهل ستعمل إيران على الانتقام، خاصة أن من ضمن المصابين في تفجيرات البيجر في لبنان اليوم السفير الإيراني في بيروت؟.

وتعليقا على ذلك، قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إن «إسرائيل تجهز لحرب، خاصة بعد تفجير أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله، معقبا: «نحن في زمن الحرب الهجين، ما تستطيع به تحقيق أي انتصار استخدمه، كل أنواع القتل التي تستطيع استخدامها ضد عدوك استخدمها، بداية من التلاسن، حتى القتل »، مضيفا: « كل هذا يدخل فيما يسمى الحرب الهجين، أنواع جديدة، من حرب العصابات والحرب النفسية، وحروب الجيل الرابع، واللعب بالأسلحة، إلى آخره».

وتابع رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق أن: «إسرائيل ضربت لبنان اليوم بتفجير أجهزة بيجر، وكان من الممكن أن يعقبه هجوم على حزب الله كله، فمثلا لما تعمل إصابة لأكثر من عنصر بهذا الشكل بالشكل، تلقائيا، فإن عناصر حزب الله ستخشى الإمساك بمثل هذه الأجهزة وسيتم تعطيل الاتصالات بين عناصر الحزب فلا يستطيع حزب الله أن يعمل التعبئة، ولا السيطرة على قواته، أو الاتصال بهم، كل هذه خطوات يعقبها خطوات أخرى».

لبنان اليوم

تعليق اللواء نصر سالم على اغتيال إسماعيل هنية في إيران

وعلق اللواء نصر سالم على اغتيال إسماعيل هنية في إيران، قائلا: «إسرائيل ضربت إسماعيل هنية في إيران لكي تستفذ إيران، وتقوم إيران بتجهيز ضربة وتضرب إسرائيل، وتبدي ذريعة لإسرئيل كي تهاجمها وتدمر المفاعلات النووية لديها».

وبيّن اللواء نصر سالم: «إسرائيل تريد جر شكل إيران لكي تضربها، وتدخل أمريكا معاها، وأي رئيس يريد مساعدة إسرائيل بسبب الانتخابات».

اقرأ أيضاً
اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟

«حزب الله» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة «بيجر» للاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم

الهجوم على أجهزة «بيجر» في لبنان.. لحظة انفجار سوبر ماركت ببيروت (فيديو)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ أسيوط بوجه رؤساء المراكز بسرعة نهو الأعمال والتشطيبات النهائية لمشروعات «حياة كريمة» وإزالة أي معوقات - بوابة المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري