«حدث وأنت نائم».. سيدة تحرر محضرا ضد نجل الفنان محمد رمضان.. وبلاغ ضد «صلاح الدين التيجاني» - بوابة المساء الاخباري

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها سيدة تنشر فيديوهات مخلة على «التيك توك» بالجيزة، وسيدة تحرر محضرًا ضد نجل الفنان محمد رمضان في أكتوبر، ورغبة الانتقام تقود لإشعال النيران بمصنع بالجيزة، وبلاغ للنائب العام ضد «صلاح الدين التيجاني»، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

في حيثيات واقعة «فتاة التجمع» سائق أوبر.. ينكر التهم أمام القاضي

وكشفت محكمة جنايات القاهرة، عن حيثيات حُكمها على «سائق أوبر» في واقعة خطف « فتاة التجمع»ـ ن إ ـ بالتحايل وهتك عرضها بالإكراه، والمعاقب فيها المتهم «حسين أحمد» بالسجن 15 عام مُشدد في الدعوي رقم 2776 لسنة 2024 جنايات قسم ثان مدينة نصر والمقيدة برقم 1008 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة، عما أسند إليه من اتهام.

وأوضحت الحيثيات، أنه بجلسة الحكم أنكر المتهم لدى سؤاله عما نسب إليه من اتهام، حيث مثل وكيل المجني عليها عابدين بكري وادعى مدنيًا بمبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، كما أن الدفاع الحاضر مع المتهم ادعى مدنيًا قبل المجني عليها بمبلغ 100ألف وواحد جنيها، فيما طلب سماع شهادة شاهد الإثبات الخامس والطبيبة الشرعية التي أعدت تقرير الطب الشرعي، لذا قامت المحكمة بفض حرز القضية في مواجهة المتهم، إذا طلب الدفاع براءة المتهم تأسيسًا على الدفع بانتفاء أركان جريمتي الخطف وهتك العرض وتناقض التقرير الطبي الصادر من المستشفى مع تقرير الطب الشرعي وبطلان التحريات، وموضوعيًا كيدية الاتهام وتلفيقها وانتفاء صلة المتهم بالسلاح المضبوط«كتر».

وذكرت المحكمة في حيثياتها، أنها رأت أن جريمة الخطف بالتحايل المنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة ۲۹۰ من قانون العقوبات المعدلة بالقانون رقم 5 لسنة ۲۰۱۸ تتحقق بإبعاد الشخص عن المكان الذي خطف منه أيا كان المكان بقصد العبث به وذلك عن طريق استعمال طرق احتيالية من شأنها التغرير بالمجني عليه وحمله على مرافقة الجاني له أو باستعمال أية وسائل مادية أو أدبية من شأنها سلب إرادته وكان تقدير ركن التحيل أو توافر القصد الجنائي في جريمة الخطف كلها مسائل موضوعية تفصل فيها المحكمة بغير معقب مادام استدلالها سليمًا.

محكمة - أرشيفية

سيدة تحرر محضرًا ضد نجل الفنان محمد رمضان في أكتوبر

كما حررت سيدة محضرًا بقسم شرطة أكتوبر ضد نجل الفنان محمد رمضان، تتهمه بالتعدي على نجلها بالضرب، محدثًا إصابته بكدمات في الوجه، إثر وقوع مشادة بينهما، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

كان اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقى إخطارًا من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر، يفيد بورود بلاغًا من سيدة تتهم نجل الفنان محمد رمضان بالتعدي على نجلها بالضرب في أثناء تواجدهم داخل أحد النوادي الشهيرة، وذلك على إثر وقوع مشادة كلامية فيما بينهما.

وأضافت السيدة، في بلاغها، أن الفنان محمد رمضان كان متواجدًا أثناء ذلك ولم يتدخل مما آثار استيائها ودفعها إلى تحرير محضر ضده، لما سبب لنجلها من إصابات عبارة عن كدمات بالوجه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بإخطار اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة.

الفنان محمد رمضان وابنه
الفنان محمد رمضان وابنه

كائن النوتيلا في السجن.. كواليس القبض على التيك توكر سهيلة بسبب الفيديوهات المخلة

تصدرت التيك توكر سهيلة المشهورة بـ «كائن النوتيلا» تريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما ألقت أجهزة الأمن القبض عليها بتهمة الفيديوهات المخلة.

ألقت أجهزة الأمن القبض على التيك توكر سهيلة، المعروفة بـ كائن النوتيلا على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، بتهمة نشر محتوى مخالف ونشر فيديوهات مخلة على حساباتها الشخصية، وجاري تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

التيك توكرز سهيلة

أفكار مغلوطة تحت شعار الدين.. بلاغ للنائب العام ضد «صلاح الدين التيجاني»

وتقدم عمرو عبد السلام المحامي ببلاغ للنائب العام ضد صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني وشهرته صلاح الدين التيجاني لتأسيسه جماعة دينية على خلاف أحكام القانون بقصد نشر المذهب الشيعي في مصر، أطلق عليها «الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة»، ونشر أفكاره المغلوطة والمتطرفة تحت ستار الدين.

وجاء في البلاغ أن الشيخ صلاح الدين التيجاني، أسس جماعة دينية على خلاف أحكام القانون بقصد نشر المذهب الشيعي في مصر، أطلق عليها «الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة»، وقام بإنشاء مقرا لقيادة تلك الجماعة بحي إمبابة بمحافظة الجيزة، أطلق عليه «الزاوية التيجانية»، ومنذ قيام المبلغ ضده بتأسيس تلك الجماعة الدينية وقد عكف على بث ونشر أفكاره المغلوطة والمتطرفة تحت ستار الدين وذلك من خلال قيامه بإنشاء موقع رسمي على الشبكة المعلوماتية الدولية تحت مسمى «سماحة الإمام صلاح الدين التيجاني»، وذلك لبث وإذاعة الدروس والخطب والندوات العامة المرئية والصوتية وعرضها علي الجمهور، فضلا عن قيامه بنشر المئات من التدوينات عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البلاغ، أن تلك الأفكار والتدوينات تضمن جميعها بث أفكاره المتطرفة والمغلوطة على الجماهير بقصد إثارة الفتنة بين أطياف المجتمع وزعزعة عقيدته الوسطية للنيل من الدين الإسلامي وإهدار ثوابته ومصادرة تحت ستار الدين بالمخالفة الصارخة للثوابت الدينية والكتاب والسنة المطهرة وما استقر عليه أهل العلم والجماعة بهدف الإساءة للدين الإسلامي وازدرائه، الأمر الذي أثار غضب وحفيظة عموم الشعب المصري ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مما حدا بالطريقة التيجانية في مصر إلى إصدار بيان للرأي العام، أوضحت خلاله أنه المبلغ ضده معزول عن أي مسمى تابع للطريقة التيجانية في مصر منذ عام 2017 و2019 واتهامه بانتحال صفة العلماء، وأنه يزعم لنفسه الدرجة العليا.

صلاح التيجاني

بـ «زجاجات مولوتوف».. رغبة الانتقام تقود لإشعال النيران بمصنع بالجيزة والنيابة تحقق

وتباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة قيام شخصين بإضرام النيران بمصنع ملابس في الجيزة، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وكشف سبب اندلاعه، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، وقررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من مالك مصنع ملابس غير مرخص، بنشوب حريق بالمصنع، ملكه، ومشاهدة الأهالي لشخصين مجهولين ملثمين، يقومان بإلقاء زجاجات "مولوتوف" على المصنع ولاذا بالهرب، مما أدى إلى حدوث تلفيات بالمصنع وبعض المعدات.

وبالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وهما عامل سابق بالمصنع، وعاطل، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة لسابقة عمل أحدهما بالمصنع وطرده منه، فقام بالاتفاق مع الثاني على ارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

زجاجة مولوتوف

جريمة في شوارع بولاق.. قرار قضائي ضد قاتل زوجته في الجيزة

وقرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع منطقة بولاق الدكرور في الجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بمقتل سيدة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لسيدة مصابة بآثار طعن نافذ، وتحفظت عليها الجهات المعنية تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تم تحديد مرتكب الواقعة وهو زوج المجني عليها، بسبب خلافات أسرية بينهما، وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم وتم اقتياده لديوان القسم.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

جثة - أرشيفية

«جنون الشهرة والتريند».. سيدة تنشر فيديوهات مخلة على «التيك توك» بالجيزة والنيابة تحقق

كما تباشر النيابة العامة تحقيقاتها مع سيدة متهمة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء على تطبيق "تيك توك"، بهدف زيادة نسب المشاهدة وتحقيق أرباح في الجيزة، كما قررت حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام إحدى السيدات، لها معلومات جنائية، بتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام وبثها عبر تطبيق "تيك توك"، بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مادية.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وبحوزتها هاتف محمول.

وبفحصه فنيا تبين احتواؤه على دلائل وآثار تؤكد نشاطها الآثم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاً
قبل ما تنزل من بيتك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

مصدر أمني ينفي شائعات إخوانية عن قطع الكهرباء بعنبر في مركز للإصلاح والتأهيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البلطي بـ91 جنيها.. سعر السمك والجمبري اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 في الأسواق - بوابة المساء الاخباري
التالى في هذا الموعد.. يوسف الشريف يبدأ تصوير فيلم «ديربي الموت» - بوابة المساء الاخباري