احتفالية فنية لتكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي بمركز طنطا الثقافي - بوابة المساء الاخباري

احتفالية فنية لتكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي بمركز طنطا الثقافي

جانب من معرض الخط العربي بالمركز الثقافي بطنطا

محمد عوف

نظم المركز الثقافي بطنطا، احتفالية فنية، لتكريم الموهوبين الفائزين في مسابقة الخط العربي التى أقيمت خلال شهر سبتمبر الحالي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار خطة وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني اشتمل على ما يقرب من ٥٠ عملاً فنياً نتاج الورشة، بجانب مجموعة من اللوحات نتاج الورش التي أقيمت خلال فترة الإجازة الصيفية.

وقدمت الأعمال بمجموعة متنوعة من الخطوط منها الكوفي المربع، الثلث، النسخ، الديواني، الفارسي، الرقعة، والكتابة المرآتية، وغيرها بمشاركة نخبة من الفنانين المحترفين والهواة المبتدئين باستخدام الرصاص، والحبر وبعض الزخارف الإسلامية، بإشراف الفنان حامد علي فرج، قوميسير المعرض.

ثم توالت الفقرات الفنية، بتقديم فقرة إلقاء شعر وغناء لعدد من الموهوبين، بجانب اسكتش مسرحي بعنوان "مولانا"، تأليف وإخراج الشاعر محمد سامي وبطولة أعضاء نادي الكتابة الإبداعية بالمركز، وذلك تزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

واختتم الحفل بتكريم الفائزين في مسابقة الخط العربي، والفنانين المشاركين بالمعرض الفني، بحضور لفيف من الأدباء والصحفيين والمهتمين بفنون الخط العربي بمحافظة الغربية.

أقيمت الاحتفالية بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وجاءت ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة في إطار تنمية ورعاية الموهوبين من الأطفال والشباب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موسكو : قائمة سوداء لدول تتبنى أيديولوجيات "مدمرة" للقيم الروسية . المساء الاخباري
التالى تامر حسين يعلن تعاون فني جديد يجمعه بـ نانسي عجرم (صورة) - بوابة المساء الاخباري