رئيس الوزراء: مصر رائدة في صناعة الدواء منذ أكثر من 100عام - بوابة المساء الاخباري

رئيس الوزراء: مصر رائدة في صناعة الدواء منذ أكثر من 100عام

رئيس الوزراء

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بزيارة عدد من مصانع الأدوية، لافتا إلى أنه زار صروح لتصنيع الأدوية في مصر وهم مصنع أكديما و استرازنكا وإيفا فارما ومصنع المهن الطبية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن مصر رائدة في صناعة الدواء منذ أكثر من 100 عام في صناعة الدواء، مشيرا إلى أن خلال 3 سنوات قمنا بإنشاء 15 مصنعا جديد ليصبح عدد المصانع 172 مصنعا للأدوية و 33مصنعا لأدوات التجميل أصبحوا 120مصنعا لأدوات التجميل و4 مصانع جديدة لانتاج المواد الخام والمستحضرات الحيوية من كل 100 علبة دواء في مصر منهم 91 علبة تصنع في مصر و9 أدوية مستوردة.

وأكمل مدبولي: «صدرنا بمليار دولار والمتوقع أن تصل هذا السنة 1.5 مليار و خلال سنتين سنصدر بـ 2 مليار جنيه، ونصدر إلى أكثر من 60 دولة في جميع دول العالم وليس الدول النامية فقط»، متابعًا: «لدينا خطوط كاملة لانتاج الأنسولين».

وتابع رئيس الوزراء: «صنعنا 133 مليون عبوة إنتاج خلال شهرين لخفض نقص الأدوية، وكان لدينا نواقص أدوية تصل إلى 580 نوع وفرنا منهم 470 وباقي 110 سيتم توفيرهم خلال الفترة المقبلة».

اقرأ أيضاً
رئيس الوزراء: صناعة الدواء في مصر تاريخية وعملاقة

رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار والريال والدينار بكام؟.. أسعار العملات في البنك الأهلي وبنك مصر اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 - بوابة المساء الاخباري
التالى قوافل «بداية جديدة» تغطي 10 قرى في كفر الشيخ وتقدم أكثر من 20 خدمة حكومية - بوابة المساء الاخباري