تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.. اعرف طريقة لحساب أعمال السنة - بوابة المساء الاخباري

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والأداء الصيفي لكافة الطلاب خبال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

وجهت وزارة التربية والتعليم إلى المديريات التعليمية جوابًا بشأن تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية للطلاب، موضحة أنه يتم تقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات.

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

- الأداءات الصفية: وهو عبارة عن تكليفات يكلف بها المعلم طلابه أثناء الشرح للدرس وهو بمثابة جزء مهم من التقويم التكويني.

- الواجبات المنزلية: وهي عبارة عن تكليفات خاصة بالدرس الذي جرى تدريسه يكلف بها المعلم طلابه لإنجازها في المنزل ومتابعتها وتصحيحها، ومن خلالها يمكن تقدير مدى التزام الطالب واكتشاف نقاط التميز وأوجه القصور عند الطالب ومعالجتها.

- التقييمات الأسبوعية: والهدف منها التأكد من مدى تحقق لوائح التعلم المتضمن في تعلم الدروس التي قام المعلم بتدريسها خلال الأسبوع، ويتم إجراء بثلاثة اختبارات متكافئة، وتوزيعها على طلاب الفصل بأسلوب يراعي اعتماد كل طالب على ما لديه من معارف ومهارات.

وأكدت الوزارة، أنه يتم احتساب أعمال السنة لكل طالب من خلال خلال الآليات الثلاث السابقة «الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية».

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

طريقة تنفيذ التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إخطار كافة المدارس بالواجبات المنزلية اليومية والتقييمات الأسبوعية على أن يتم تنفيذ ذلك من خلال تقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات أثناء التقييم وتنوع التقييمات لضمان تحقيق هدف التقييم وقياس نواتج التعلم المستهدفة مع التلاميذ بكافة المراحل المختلفة.

رابط الواجبات المنزلية

ويمكن لطلاب المرحلة الابتدائية الحصول على الواجبات المدرسية الخاصة بهم، من خلال الضغط على رابط الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية.

ويمكن لطلاب المرحلة الإعدادية الحصول على الواجبات المدرسية الخاصة بهم، من خلال الضغط على رابط الواجبات المدرسية للمرحلة الإعدادية.

ويمكن لطلاب المرحلة الثانوية الحصول على الواجبات المدرسية الخاصة بهم، من خلال الضغط على رابط الواجبات المدرسية للمرحلة الثانوية.

اقرأ أيضاً
قرارات مهمة لـ«التربية والتعليم» بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب والواجبات المنزلية

بالخطوات.. رابط الحصول على الواجبات المدرسية لمختلف مراحل التعليم إلكترونيا

رابط الواجبات المدرسية المرحلة الابتدائية 2024-2025

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفسير رؤيا الشخص يقف وسط تجمع كبير من الناس في المنام - بوابة المساء الاخباري
التالى تشوهات جسدية وألزهايمر.. ما هي مخاطر النوم بجوار الهاتف المحمول؟ - بوابة المساء الاخباري