الغرفة التجارية بالدقهلية تستضيف المؤتمر الأدبي "النص والمتلقى بين الأزمة والتقويم" - بوابة المساء الاخباري

الغرفة التجارية بالدقهلية تستضيف المؤتمر الأدبي

جانب من الملتقى

محمد عبد العليم

أقيم اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات بمقر الغرفة التجارية بالدقهلية، المؤتمر الأدبي ١٣ بعنوان "النص والملتقى بين الأزمة والتقويم" وذلك بحضور الدكتور عمرو فرج وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا الثقافى، والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية، والنائبة الروائية ضحى عاصى عضو مجلس النواب ورئيس المؤتمر، والدكتور عاطف خاطر مدير عام الثقافة، وسامى سلطان نائب رئيس الغرفة التجارية، والأديب طارق العوضي رئيس نادى الأدب المركزي بالدقهلية.

قدم المؤتمر الأديب طارق العوضي، والذى بدأ بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم توجه بالشكر باسم أعضاء نادى الأدب بالدقهلية ومجلس أمناء المؤتمر بالشكر إلى رئيس الغرفة التجارية على دعمه الدائم لأدباء الإقليم، ومشاركته البارزة واستضافته للمؤتمر، مشيرًا إلى جهود زملاءه أعضاء النادى وما حققوه من فعاليات مميزة خلال الفترة السابقة.

ثم تحدثت النائبة الروائية ضحى عاصى، عن حرصها على إقامة المؤتمر، مشيرة إلى صعوبة دور الأدباء فى المجتمع، فالأديب مقاتل من الدرجة الأولى، مؤكدة أن هدم الأمم يأتى بالتجريف الثقافى.كما أشارت إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تشويه متعمد أحيانا للثقافة والمثقفين.

وفى كلمته رحب المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية، بكافة الحضور، فى مقر الغرفة التى تشرف بكونها تضم حوالى ٣٠٠ ألف من التجار والصناع ومؤدو الخدمات، مؤكدًا أن الأدباء هم صناع الكلمة والقوى الناعمة وهم من يثرون المجتع ويزيدونه ثقافة، والكلمة القوية التى لها مخزى تغير المجتمع كله للأفضل.

وأشار رئيس غرفة الدقهلية إلى أن الدقهلية محافظة عظيمة وأنجبت العديد من العظماء فى كافة المناجم السياسية والثقافية والأدبية، واستضافة مثل هذه المؤتمرات نابع عن حرص الغرفة على المشاركة المجتمعية فى كل ما يؤثر بالإيجاب فى المجتمع.

وأوضح الدكتور عاطف خاطر مدير عام ثقافة الدقهلية، أن دور الأدباء فى المجتمع هام جدا فى ظل التحديات الخطيرة التى لا تقف على أعتاب السياسة والإقتصاد فقط وإنما تهدد البعد الثقافي أيضا.

ونقل الدكتور عمرو فرج رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى، تحيات الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة لكافة الأدباء والحاضرين، مؤكدًا دعمه الكامل لكافة الفعاليات التى ينظمها نادى الأدب، وأن الدقهلية تضم عدد كبير جدًا من الأدباء ولا بد من مشاركتهم الدائمة فى تلك الفعاليات.

شارك بالمؤتمر أيضًا عدد كبير من الشعراء أبرزهم الشاعر على عبد العزيز، والشاعر حسن مأمون، والشاعر محمد عبد الوهاب، والشاعر حلمى إبراهيم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. عواد يحرس مرمى الزمالك أمام الأهلي وخروج صبحي من السوبر الإفريقي «خاص» - بوابة المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري