"سي إن إن": مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم قبل ذكرى 7 أكتوبر . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

احتشد آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، اليوم السبت، لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة قبل الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصي" في 7 أكتوبر الماضي وما تلي ذلك من عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

خرجت مسيرات في باريس ومانيلا وكيب تاون ومدن رئيسية أخرى قبل الذكري الأولي لأحداث 7 أكتوبر، وبدء العدوان الإسرائيلي الذي أدي إلي استشهاد أكثر من 40000 فلسطيني بغزة في الأشهر التي تلت ذلك، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال أحد المتظاهرين في لندن، وهو يحمل لافتة كتب عليها: "الناجي من الهولوكوست يقول: أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة"، في تصريحات نشرتها "رويترز"، "لسوء الحظ، على الرغم من كل نوايانا الحسنة، فإن الحكومة الإسرائيلية لا تأخذ أي انتباه، وهم يمضون قدما ويواصلون فظائعهم في غزة، الآن أيضا في لبنان واليمن، وربما الآن أيضا في إيران." 

بينما قال متظاهر تونسي، انضم إلى مسيرة في روما، في تصريحات نشرتها "رويترز": "جئنا إلى هنا لنقول لا للحرب، ونقول لا للإبادة الجماعية في غزة ولبنان واليمن، ولا مزيد من الحرب ولا مزيد من الدعم من الدولة الإيطالية."

في حين، قال متظاهر أخر في كيب تاون، في تصريحات نشرتها وكالة فرانس برس، "أنا هنا لدعم الشعب الفلسطيني، وخاصة الأطفال والنساء الذين يتعرضون للانتهاك والقصف كل يوم. لا يمكن أن يكون من الصواب أن نجلس ونشاهد ما يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. يكفي هذا. إن فلسطين ملك للشعب الفلسطيني وليس للاسرائيليين."

وفي دبلن، سار مئات المتظاهرين وهم يهتفون: "نريد وقف إطلاق النار الآن" و"حرروا حرروا فلسطين."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة المساء الاخباري ..
التالى القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي الـ17 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2024" . المساء الاخباري