محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور) - بوابة المساء الاخباري

توافد عدد من نجوم ونجمات الوسط الفني على حفل ختام الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي انطلقت فعالياته منذ قليل داخل أحد الفنادق الكبرى بعروس البحر المتوسط.

وكان من أبرز الفنانين الذين حرصوا على حضور حفل الختام لمهرجان الإسكندرية السينمائي: نيللي، سامح حسين، ومحمد رياض وزوجته رانيا محمود ياسين، ورضا إدريس، والمخرج يسري نصر الله، وآخرين من نجوم الفن.

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية
الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية

وبدأت فعاليات حفل الختام بفقرة استعراضية على ألحان وكلمات الأفلام الرومانسية في السينما المصرية انطلاقا من أن الدورة الأربعين موجهة للسينما الرومانسية.

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية

وفي سياق متصل كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الدورة الـ40 منذ قليل عن تأجيلها لموعد إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي، لحفل تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالقاهرة، ومن المقرر إعادة تحديد موعد آخر خلال الفترة المقبلة.

وجاء ذلك التأجيل نظرا لظروف طارئة للإعلامي الدكتور عمرو الليثي تمنعه عن حضور حفل ختام المهرجان اليوم.

جدير بالذكر، أن ممدوح الليثي واحد من مؤسسي مهرجان الإسكندرية السينمائي وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابة السيناريو.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يشار أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حملت اسم الفنانة نيللي تقديرا لتاريخها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر وأمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضاً
بصورة رومانسية.. درة تحتفل بعيد ميلاد زوجها

طرح الأغنية الدعائية لفيلم «عنها» استعدادا لعرضه منتصف الشهر بالسينمات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيارة الزفاف سقطت في الترعة.. نجاة عروسين بالفيوم من الموت غرقًا في ليلة العمر المساء الاخباري ..
التالى وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية . المساء الاخباري