«المابين» و«العنزة» و«خلف الجبال» تفوز بجائزة «نور الشريف» بمهرجان الإسكندرية السينمائي - بوابة المساء الاخباري

اختتمت فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التي ترأسها الأمير أباظة، بتكريم مجموعة متميزة من الأفلام العربية والأوروبية، والتي نالت استحسان الجمهور والنقاد.

جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي

وأعلنت إدارة المهرجان عن جوائز الفيلم العربي «نور الشريف»، حيث حصل فيلم «المابين» على جائزة أفضل فيلم عربى، بينما حصل «العنزة» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفاز «خلف الجبال» بجائزة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لأفضل فيلم عربى طويل.

في هذه الدورة، حصل الفنان التونسي مجد مستورة على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «وراء الجبال»، بينما نالت مواطنته أمينة بن إسماعيل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “المابين“.

وشهدت هذه الدورة تكريمًا مميزًا للفنانين التونسيين، حيث حصل مجد مستورة على جائزة أفضل ممثل عن فيلمه «وراء الجبال»، ونالت أمينة بن إسماعيل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «المابين»، كما ذهبت جائزة أفضل تصوير إلى مدير التصوير ديفد فلاستيس عن فيلم «العنزة».

وتمكنت الكاتبة الكرواتية جيلينا بالجان من حصد جائزة أفضل سيناريو عن فيلم «احتفال»، فيما نال المخرج الكرواتي برونو أنكوفيتش جائزة أفضل مخرج عن نفس العمل السينمائي، ذهبت جائزة أفضل فيلم أول إلى المخرجة أونا جونجاك عن فيلم «نزهة»

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يذكر أن فعاليات حفل ختام الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي انطلقت في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، والذي أقيم في أحد فنادق الإسكندرية، بعرض فني مبهر بعنوان «عايشين» من إخراج محمد مرسي.

اقرأ أيضاً
لم تحضر.. منة شلبي تصدم إدارة مهرجان الإسكندرية بعد إعلان تكريمها

بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الونش" يخوض تدريبات تأهيلية استعدادا للمشاركة فى المران الجماعى للزمالك المساء الاخباري ..
التالى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة . المساء الاخباري