برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات - بوابة المساء الاخباري

برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات - بوابة المساء الاخباري
برلماني:
      الاتصالات
      اعتمدت
      5
      مليارات
      جنيه
      لزيادة
      أبراج
      الشبكات
      بالمحافظات - بوابة المساء الاخباري

شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي رئيس اللجنة استعراض لجدول اعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد.

وأكد بدوي أن دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومة لصالح الخدمات المقدمة للمواطن.

وكشف بدوي خلال اجتماع اللجنة عن موافقة وزارة الاتصالات علي تخصيص 5 مليار جنيه لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهورية من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومة بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر، وأن اللجنة منفتحة على جميع النواب لاستلام حصر شامل بجميع المناطق.

وأضاف بدوي أن المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we اعتمدت تركيب ألف برج تدعيم للشبكة، لخطتها هذا العام، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام، بالإضافة إلى اعتماد الهيئة القومية للبريد لعدد 200 مكنة ATM لتركيبيها علي مستوى الجمهورية بجميع القرى والمراكز التي تحتاج إلى خدمات البريد.

وطالبت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بإرسال كافه القوانين لأعضاء اللجنة لدراستها تمهيدا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنة وآليه تنفيذها، والتأكيد على حضور المسئولين المعنيين من الحكومة بمشاكل الاتصالات والانترنت والبريد منعا للتضارب.

وشددت محروس علي ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الإحاطة المقدمة منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنية.

من جانبه قال النائب محمد عبادة أمين سر اللجنة، إن لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضية، مشددا على ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانية بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات، ومراجعة لكل طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب حتى يتسنى لأمانة اللجنة بتوجيهها إلى الجهات المختصة.

اقرأ أيضاً
النائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب

وكيل «اتصالات النواب» يطالب بدعم الكوادر الفنيه بالقومي لتنظيم الاتصالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فوز بلدية المحلة على الداخلية.. ووادي دجلة على طنطا في دوري المحترفين - بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري