"نقل النواب" تناقش خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الخامس المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة، خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الخامس. 

شهد الاجتماع، استعراض أعضاء اللجنة عدد من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بقطاعات النقل.

جاء في مقدمة الموضوعات التى توافق عليها الأعضاء، تشكيل عدد من اللجان المصغرة لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة ومتابعة مشكلات النقل في الدوائر والمحافظات، علي أن تتكون كل لجنة مصغرة من عدد من أعضاء اللجنة ونواب المحافظات بكل منطقة، لتصبح تلك اللجان المصغرة أسرع في التعامل والمتابعة علي أرض الواقع.

كما تضمنت الموضوعات، ملف تعظيم الاستفادة من النقل البحرى لاسيما في ظل ما شهدته الموانئ من تطوير كبير خلال الفترة الأخيرة.

كذلك تضمنت الموضوعات، العمل علي دعم وزارة النقل في إيجاد موارد مالية جديدة لهيئة السكة الحديد، تساعد في سداد تكلفة التطوير دون اللجوء إلي زيادة أسعار التذكرة، مراعاة للمواطنين.

وتضمنت الملفات، أهمية تعظيم الاستفادة من الموازنات المخصصة للطرق الداخلية بالمحافظات، وضبط أوجه انفاقها فيما خصصت له بمشروعات الطرق.

ودعت اللجنة إلي استكمال مشروعات حياة كريمة في القرى والمحافظات، بذات المستوى ومعدل التنفيذ الذى بدأت به المبادرة.

وقال النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة، أن مبادرة حياة كريمة تعد من أعظم المشروعات القومية التى حدثت في البلاد ، حيث قامت بمشروعات لم يتطرق لها مسئول علي مدار 70 عاما مضت.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المطران سني عازر: المسيحيون في فلسطين ليسوا أقلية . المساء الاخباري
التالى القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي" . المساء الاخباري