3 نوفمبر القادم.. انطلاق مهرجان «الأفلام القصيرة جدا» - بوابة المساء الاخباري

3 نوفمبر القادم.. انطلاق مهرجان «الأفلام القصيرة جدا»

موعد انطلاق مهرجان الأفلام القصيرة جدا

أ ش أ

أنهت إدارة مهرجان "الأفلام القصيرة جدًا" استعداداتها لإطلاق فعالياته خلال الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر القادم في العين السخنة والجلالة والسويس.

وأعلنت رئيسة شرف المهرجان الفنانة إلهام شاهين، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الفعاليات ستبدأ في 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة في أكاديمية الفنون.

وأضافت أن المسابقة التي تم إطلاقها بالتعاون مع الأكاديمية، تهدف إلى تعزيز ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدًا، وسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه، بينما يحصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث على 10 و5 آلاف جنيه على التوالي.

من جانبه، أكد رئيس المهرجان الدكتور أسامة أبونار، أن باب التقديم للمسابقات أغلق في نهاية سبتمبر الماضي بعد استقبال أكثر من 2000 فيلم، موضحا أن المسابقة تتضمن فئتين: الأفلام التي تصل مدتها إلى 5 دقائق وتلك التي تصل إلى 10 دقائق.

وأضاف أن المهرجان سيكرم في حفل الافتتاح عددًا من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية المرتبطة بالأفلام القصيرة.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس المهرجان زياد باسمير إلى أن الفعاليات ستنتشر في عدة مواقع بمحافظة السويس، بهدف جذب الجمهور للمشاركة في العروض، والندوات، وورش العمل السينمائية.

وأضاف أن المهرجان وجه الدعوة لعدد من كبار السينمائيين، الذين رحبوا بالمشاركة في لجان التحكيم وورش العمل، مشيرًا إلى أن لجنة تحكيم المهرجان ستترأسها شخصية سينمائية دولية بارزة حازت جوائز كبرى من مهرجانات عالمية مثل "كان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير المالية: سنعمل على تنفيذ سياسة ضريبية تعزز النشاط الاقتصادي - بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري