استمرار تراجع الذهب عالميا وصعود الدولار مع ترقب تفاصيل محضر «الفيدرالي الأمريكي» - بوابة المساء الاخباري

تترقب الأسواق العالمية اليوم تفاصيل محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي «المركزي الأمريكي»، ومن المتوقع أن يشهد اليوم آخر محضر لاجتماعات البنك المركزي الأمريكي قبل الإعلان عن قرار سعر الفائدة القادم، ويجتمع البنك الأمريكي لعقد اجتماعه قبل الأخير بـ شأن أسعار الفائدة في أوائل نوفمبر القادم.

البنك الفيدرالي الأمريكي

وتؤثر اتجاهات البنك الفيدرالي الأمريكي المتعلقة بدراسة المؤشرات الأولية للأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية قبل قرار سعر الفائدة في اجتماعاته الدورية على قرارات أغلب المستثمرين تجاه توجيه استثماراتهم.

ومن المفترض أن يتم الكشف غدا الخميس على بيانات التضخم الشهرية لشهر سبتمبر في الولايات المتحدة، وكانت قد شهدت معدلات التضخم الشهرية توازن خلال الشهرين الماضيين.

تراجع سعر الذهب العالمي

وتشهد أسعار الذهب عالميا في الوقت الحالي تراجعا نتيجة التوترات في إقليم الشرق الأوسط جراء الأحداث والصراعات الضارية، وتنعكس نتائج ذلك على حركة الأسواق وخاصة الاستثمار وحالة الأسعار بالنسبة لأهم سلعتين عالميتين تتأثران بسرعة التقلبات الجيوسياسية المحيطة وهم أسعار الذهب والنفط، بالإضافة لأسعار أكبر عملة استيراد وتبادل تجاري عالميا وهو الدولار الأمريكي.

تراجع سعر الذهب العالمي

ويواصل المعدن الأصفر انخفاضه في الأسواق العالمية وتتابعات ذلك الانخفاض داخل أسواق اقتصاديات الدول الناشئة متخطيا الأسبوع منذ بداية احتدام التوترات بين الجانب الغيراني والإسرائيلي.

خفض سعر الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي لأول مرة خلال العام الجاري

وعلى الرغم من قرار البنك المركزي الأمريكي من خفض سعر الفائدة في اجتماعه الماضي وانعكاس ذلك على سعر الدولار واتجاه أغلب الاستثمارات تجاه المعدن الأصفر بعض خفض سعر الفائدة على أموال الموديعين في أكبر بنوك العالم، إلا أن سعر الذهب يتراجع يوما بعد يوم نتيجة ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من عدم استقرار ملحوظ.

ارتفاع الدولار عالميا

الدولار عالميا

ويشهد سعر الدولار عالميا ارتفاعا على الرغم من قرار خفض الفائدة من الفيدرالي الأمريكي الذي من المتوقع أن تعتمده لجنه السياسة النقدية خلال الاجتماعين المتبقيين خلال العام الحالي.

اقرأ أيضاً
تراجع الدولار العالمي يدفع إلى ارتفاع سعر الذهب

استمرار التراجع في أسعار الذهب العالمية بفعل التوترات بالشرق الأوسط

لأول مرة منذ2020.. البنك الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيسة صندوق النقد الدولي: ندرس إلغاء رسوم القروض لدعم البلدان المتعثرة ماليا - بوابة المساء الاخباري
التالى عيار 21 الأن.. تطور جديد في سعر الذهب اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - بوابة المساء الاخباري