المنيا تشهد طفرة في التعليم.. مدارس جديدة ومدرسون جدد لخدمة آلاف الطلاب - بوابة المساء الاخباري

المنيا تشهد طفرة في التعليم.. مدارس جديدة ومدرسون جدد لخدمة آلاف الطلاب

زينب توفيق

وافق المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأربعاء على إنشاء عدد من المدارس و المعاهد الأزهريّة لخدمة قرى مراكز مغاغة و العدوة وسمالوط للحد من الكثافة العالية بالفصول إلى جانب توفير أكثر من 8000 مدرس لسد العجز فى كافة التخصصات بمراحل التعليم المختلفة مع اعتماد المخصصات المالية اللازمة لهم.

كما وافق المجلس على إنشاء مركزى شباب بقرية بنى خالد فى مركز سمالوط و قرية البراجيل بمركز ملوى.

وناقش المجلس مقترحا مقدما من إدارة مرور المنيا بخصوص وضع عدة إجراءات لتنظيم سير مركبات “التوكتوك" وتقنين أوضاعها، ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير والمرور بالمراكز والمدن، والتي تأتي ضمن خطة المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور للحد من هذه المشكلة، ووضع تسعيرة بالتنسيق مع مديرى المواقف والمرور ورؤساء المراكز مع أعضاء البرلمان، ووضع ضوابط ملزمة لصالح المواطن مع فتح ملف لملاك التكاتك بالوحدة المحلية.

وأكد المحافظ على أهمية تقنين أوضاع مركبات التوك توك بما لا يضر بمصلحة أصحابها واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك في إطار الحرص على حياة المواطنين، والحد من الحوادث المرورية، موجها إدارة المرور بتكثيف التواجد المروري بالشارع وحظر سير عربات النقل داخل المدن من الساعة 6 مساءاً إلى 6 صباحاً.

وفى الختام، استعرض المجلس موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية، عن العام المالي 2024 /2025، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، والعميد وليد العاطون مدير إدارة المرور ممثل مديرية الأمن، والعقيد أ.ح أحمد عزت ممثل المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وفرع المجلس القومى للمرأة ورؤساء المراكز، ومديري المديريات وممثلى الهيئات والشركات وكافة الجهات التنفيذية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس عاطل 4 أيام ضُبط بحوزته 120 طربة حشيش في البحيرة - بوابة المساء الاخباري
التالى بعد أزمتها مع شقيقها على الميراث.. مها الصغير لأبيها: وحشتني - بوابة المساء الاخباري