سفيرة مالاوي بالقاهرة تؤكد اهتمام بلادها بالسوق المصري - بوابة المساء الاخباري

سفيرة مالاوي بالقاهرة تؤكد اهتمام بلادها بالسوق المصري - بوابة المساء الاخباري
سفيرة
      مالاوي
      بالقاهرة
      تؤكد
      اهتمام
      بلادها
      بالسوق
      المصري - بوابة المساء الاخباري

أكدت سفيرة مالاوي بالقاهرة، كاثرين نورجين، اهتمام بلادها بالسوق المصري، في ظل تطوير اقتصاد السوق وتحسين الحماية البيئية في مالاوي، مشيرة إلى أهمية قمة الاستثمار العربي - الإفريقي والتعاون الدولي، المقرر انعقادها الشهر المقبل في أسوان، في إقامة شراكات إفريقية - عربية.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة كاثرين نورجين، اليوم الأربعاء، مع رئيس اتحاد المستثمرات العرب الدكتور هدى يسى والوفد المرافق لها من الأردن والجزائر وجيبوتي.

وقدمت رئيس اتحاد المستثمرات العرب، وفق بيان صادر عن الاتحاد، الدعوة لسفيرة مالاوي لحضور قمة الاستثمار العربي -الإفريقي والتعاون الدولي، خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر القادم بمحافظة أسوان وبمشاركات رفيعة المستوى.

وألقت السفيرة كاثرين، الضوء حول اقتصاد مالاوي، مشيرة إلى أن اقتصاد بلادها يستند على الزراعة والتي تستحوذ على أكثر من ثلث الناتج المحلي الإجمالي، و90% من عائدات التصدير، وعلى قطاع الصناعة بمعدل 19%، والخدمات على 46%.

وأوضحت أن المنتجات الزراعية الرئيسية في مالاوي تشمل التبغ وقصب السكر، والقطن، والشاي والذرة، والبطاطا، والذرة والماشية والماعز، أما الصناعات الرئيسية فهي التبغ والشاي ومعالجة السكر والمنتجات الخشبية والإسمنت والسلع الإستهلاكية.

وأشار إلى أن مالاوي تصدر العديد من السلع أهمها القطن والفول السوداني والمنتجات الخشبية والملابس، موضحة أن الوجهات الرئيسية لصادرات البلاد هي جنوب إفريقيا وألمانيا ومصر وزيمبابوي والولايات المتحدة وروسيا وهولندا، فيما تستورد عددا من السلع الرئيسية منها الخاصة بالغذاء والمنتجات النفطية والسلع الاستهلاكية ومعدات النقل والدول الرئيسية التي تستورد منها هي: جنوب إفريقيا، والهند، وزامبيا، وتنزانيا، والولايات المتحدة، والصين.

ومن جانبها، قالت رئيس اتحاد المستثمرات العرب إن قمة الاستثمار فرصة لتحقيق مثلث النجاح الذى يتكون من الدول الإفريقية ورؤوس الأموال والتكنولوجيا العالمية.

وأشارت إلى أن الوفود رفيعة المستوى وممثلي 35 دولة من مجتمع سيدات ورجال الأعمال والمستثمرات والمستثمرين، ستوفر عرضا للفرص التجارية والاستثمارية وإقامة الشراكات المستهدفة.

اقرأ أيضاً
خرجت عن الرادار.. أنباء عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي

رئيس الأركان يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية

بعثة مصر تصل إلى القاهرة بعد اكتساح مالاوي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر اليورو اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 - بوابة المساء الاخباري
التالى التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة - بوابة المساء الاخباري