تفاصيل عودة X للبرازيل بعد الحظر - بوابة المساء الاخباري

تفاصيل عودة X للبرازيل بعد الحظر - بوابة المساء الاخباري
تفاصيل
      عودة
      X
      للبرازيل
      بعد
      الحظر - بوابة المساء الاخباري

حُظرت منصة إكس، التي يملكها رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، في البرازيل، وبعد صراع استمر لأشهر بين منصة التواصل الاجتماعي «إكس» وأحد القضاة في البرازيل، أعلنت المحكمة العليا البرازيلية عودة «إكس» المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إلغاء حظر منصة «إكس» في 8 أكتوبر، بعد امتثال المنصة لقرارات المحكمة بحظر بعض الحسابات ودفع الغرامات المترتبة عليها.

وأضافت المحكمة البرازيلية عودة شبكة «إكس»، وذلك بعد أن التزمت بـ جميع مطالب القاضي ألكسندر دى مورايس، وحظر بعض الحسابات المعينة ودفع الغرامات

وأوضحت« صحيفة أو جلوبو» أنه تم الأمر بـ الحظر بعد عدة أشهر من الخلاف مع ماسك حول حرية التعبير، وشتم ماسك دي مورايس، واصفًا إياه بالاستبدادي والرقابي، على الرغم من أن قضاة آخرين صدقوا بشكل متكرر على قراراته، بما في ذلك القرار الذي علق استخدام «إكس» في جميع أنحاء البلاد.

كانت قد حُظرت إكس في 30 أغسطس في دولة يزيد عدد سكانها عن 200 مليون نسمة وواحدة من أكبر أسواق إكس، مع تقديرات لقاعدة مستخدميها تتراوح من 20 إلى 40 مليونًا.

وتم حظر شبكة إكس، في نهاية أغسطس، وتم تغريم إيلون ماسك، لرفضه تنفيذ الأوامر التي أملاها دي مورايس بشأن إزالة العديد من الملفات الشخصية المرتبطة باليمين المتطرف والمتهمة بنشر أخبار كاذبة بأصباغ معادية للديمقراطية، بالإضافة إلى ذلك، كانت شركة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink، المملوكة أيضًا لماسك، مسؤولة بشكل مشترك وفردي عن دفع الغرامات إذا لم تمتثل X.

وبعد إعلانه عن إغلاق مكتبه في البرازيل، اتهم رجل الأعمال، دي مورايس بأنه يشكل خطراً على حرية التعبير و"تهديد" محاميه بالانتقام القضائي إذا لم يمتثلوا لأوامر المحكمة العليا.

اقرأ أيضاً
بعد طرح ميزة الاجتماعات الافتراضية.. هل تنافس منصة إكس «زووم ومايكروسوفت»؟

تحديثات في منصة إكس.. ماذا يخطط إيلون ماسك لتطوير «X»؟

بواسطة العلامة الزرقاء.. منصة «إكس» متهمة بخداع المستخدمين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط مصنع لإنتاج وتصنيع مخدر الشابو فى حلوان المساء الاخباري ..
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري