سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: نتوافق مع موقف مصر في أن حل القضية الفلسطينية سياسي عبر إقامة الدولتين - بوابة المساء الاخباري

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: نتوافق مع موقف مصر في أن حل القضية الفلسطينية سياسي عبر إقامة الدولتين

الاتحاد الأوروبي

أ ش أ

قال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان بيرجر، إن الاتحاد الأوروبي يتوافق مع الموقف المصري بأن حل القضية الفلسطينية سياسي، والذي يتمثل في ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإقامة الدولتين.

وأكد أن الموقف الأساسي للاتحاد الأوروبي منذ القمة في إيطاليا قبل 40 عاما، بتبنى حل الدولتين وهذا المصطلح لم يتغير وهذا الهدف والاعتراف الأوروبي لم يتغير، مضيفا أن استقرار الشرق الأوسط يجب أن يكون من خلال دولتين فلسطينية وإسرائيلية، وأن رسالة الاتحاد الأوروبي الأساسية هي دعم الدولة الفلسطينية بكافه الأشكال عن طريق المؤسسات التي ستحتاجها الدولة الفلسطينية في المستقبل.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مساء اليوم الخميس، نقابة الصحفيين لسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، كريستيان بيرجر تحت عنوان "مصر والاتحاد الأوروبي.. من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية في ظل تطورات المنطقة".

وشدد سفير الاتحاد الأوروبي على ضرورة إطلاق سراح الرهائن والمحتجزين وكذلك إيجاد حل سياسي ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى أنهم يشعرون بالمعاناة الجمة بسبب الأوضاع في غزة والتي يعاني منها الفلسطينيين عقب طوفان الأقصى والرد الإسرائيلي.

وأعرب كريستيان بيرجر عن قلق الاتحاد الأوروبي بشأن تطور الأوضاع في لبنان والتي أدت إلى المزيد من الدمار والمعاناة للمدنيين، مشددا على ضرورة وجود موقف موحد تجاه الأرواح البشرية التي تزهق، وانتهاء هذا التصعيد، وأن يكون هناك تعزيز للدولة اللبنانية مع الدفع لوجود حل سياسي للوضع والمشكلات الداخلية، وأيضا تعزيز وتقوية الجيش اللبناني، مشيرا إلى أن هذا هو ما قام به الاتحاد الأوروبي بعد الحرب الماضية في عام 2006 كما عزز الاتحاد أيضا دور الأمم المتحدة جنوبي لبنان.

اقرأ أيضاً
سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة: ندعم مطالب مصر في قضية المياه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزراعة تحتفل بتخريج 14 مبعوثا من 11 دولة إفريقية في برنامج تدريبي حول التغيرات المناخية المساء الاخباري ..
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري