سول: الزعيم الكوري الشمالي يجب أن يشعر بالخوف من قوتنا العسكرية . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هدد مستشار الأمن الوطني الكوري الجنوبي " شين وون-سيك"، اليوم /الأحد/، كوريا الشمالية، قائلا "إنها لن تبدأ حربًا ما لم تفكر في الانتحار، وأن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج- أون يجب أن يشعر بالخوف من القوة العسكرية لكوريا الجنوبية لأنه لديه الكثير ليخسره".

 


وشدد "شين"- وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- على أن قدرة كوريا الجنوبية على الرد في الوقت المناسب على أي استفزازات من قبل الشمال هي أكثر ما يهم، مضيفًا أن التحالف مع الولايات المتحدة عنصر حيوي في هذا الصدد.
وأكد أن "الشمال بالغ في رد فعله بشكل غير عادي منذ كشف كوريا الجنوبية عن صاروخ (هيونمو-5) الباليستي، الذي أطلق عليه (الوحش) لحجمه، في العرض العسكري احتفالًا بيوم القوات المسلحة في الأول من أكتوبر"، مضيفا أن "(هيونمو-5)، الذي تبلغ قوته 10 مرات قوة القذائف الإسرائيلية الخارقة للتحصينات التي قتلت زعيم حزب الله، يجب أن تكون مخيفة للغاية بالنسبة لكيم".
وفيما يتعلق باتهام الشمال للجنوب بإرسال مسيرات مؤخرًا إلى أراضيه.. أصر شين على أن الحكومة ستظل غير ملتزمة بتوضيح موقفها، لأن مناقشة القضية لن تؤدي إلا إلى إثارة الخلاف داخل الجنوب وهذه هي رغبة بيونج يانج، قائلا "بناءً على تجاربنا، فإن أفضل طريقة للرد هي التجاهل".
يشار إلى أن "كيم يو-جونج" الشقيقة القوية للزعيم الكوري الشمالي، حذرت أمس /السبت/، من أن سول ستواجه "كارثة مروعة" إذا تم "رصد" مسيراتها في الشمال مرة أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الري: مصر تستخدم التحول الرقمى فى إدارة المنظومة المائية وتوزيع المياه المساء الاخباري ..
التالى بنسبة نمو 60% .. بنك QNB يحقق 20.1 مليار جنيه صافي أرباح بنهاية سبتمبر . المساء الاخباري