الصحة العالمية تطالب إسرائيل بإتاحة استكمال التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة .. بوابة المساء الاخباري

الصحة العالمية تطالب إسرائيل بإتاحة استكمال التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة .. بوابة المساء الاخباري
الصحة
      العالمية
      تطالب
      إسرائيل
      بإتاحة
      استكمال
      التلقيح
      ضد
      شلل
      الأطفال
      في
      غزة .. بوابة المساء الاخباري

طالبت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، إسرائيل بتمكينها من استكمال حملة التلقيح الثانية ضد شلل الأطفال بشكل آمن في غزة، خاصة في شمال القطاع.

وذكر المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن ما يقارب من 160 ألف طفل في وسط القطاع تلقوا الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال عن طريق الفم بعد يومين من بدء الحملة الجديدة.

وشدد تيدروس على أن "جرعتين من اللقاح على الأقل ضروريتان لوقف انتقال فيروس شلل الأطفال. ولن يتحقق هذا الهدف إلا إذا تم تلقيح 90% على الأقل من جميع الأطفال".

وبدأت الحملة الثانية من التلقيح، الاثنين الماضي، في وسط غزة، لتطعيم حوالى 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء القطاع.

ومثل الحملة الأولى في سبتمبر، من شأن "الهدن الإنسانية" في المناطق المحددة أن تسمح بتطعيم الأطفال على ثلاث مراحل: 180 ألف طفل في وسط قطاع غزة، و293 ألف طفل في الجنوب، و119 ألف طفل في الشمال وهي المنطقة الأكثر صعوبة للوصول إليها.

وقال ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريك بيبركورن عبر الفيديو من قطاع غزة: "نشعر بالقلق من الوضع في الشمال بسبب أوامر الإخلاء المتكررة التي تشمل المستشفيات والسكان".

ويتم تنسيق العملية خلال اجتماعات تعقد يوميا مع الأمم المتحدة وسلطات الاحتلال الإسرائيلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسرح المواجهة والتجوال يواصل رحلته إلى شمال سيناء.. غدا المساء الاخباري ..
التالى هيئتا «الدواء» و«المنتجات الصحية» بجنوب افريقيا يتفقان لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية المساء الاخباري ..