ببطارية جبارة وأداء استثنائي.. شاومي تكشف عن موبايل ينافس عملاقة الفلاجشيب .. بوابة المساء الاخباري

تعتزم شركة شاومي Xiaomi الصينية، لإطلاق أحدث هواتفها الرائدة خلال الشهر الجاري، حيث تسربت مواصفات هاتفها الجديد Xiaomi 15 عبر الإنترنت قبل إطلاقه.

المواصفات المسربة لهاتف شاومي Xiaomi 15

يعد هذا الهاتف الإصدار الأساسي في سلسلة شاومي الرائدة Xiaomi 15، والتي من المتوقع أن تتضمن أيضا إصدار Pro، وقد كشفت التسريبات الأحدث عما يمكن أن يقدمه هذا الهاتف الذكي.

 


- تشير مواصفات Xiaomi 15 التي كشف عنها Yogesh Brar إلى أن الهاتف الذكي سيحتوي على شاشة مسطحة من نوع AMOLED يبلغ قياسها 6.36 بوصة، بدقة 1.5K ومعدل تحديث 120 هرتز. 
- سيعمل الهاتف الذكي بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Elite، والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا الشهر، يُشاع أنه يمكن تسميته Snapdragon 8 Elite وليس 8 Gen 4 هذه المرة.

cf5ddef940.jpg
مواصفات Xiaomi 15


- من المتوقع أيضا أن يضم Xiaomi 15 كاميرا أساسية OV50H بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا عريضة للغاية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة مقربة 50 ميجابكسل 3.2x، سيأتي الهاتف مع بصريات Leica مثل سابقه.
- يمكن أن يحتوي الهاتف الذكي على بطارية بسعة 5500 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي بقوة 90 وات والشحن اللاسلكي بقوة 50 وات.
- من المرجح أن يعمل الهاتف بنظام HyperOS 2.0 مع نظام Android 15، ومن المتوقع أيضا أن يأتي الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.

بناءً على هذا التسريب، سيأتي هاتف Xiaomi 15 بترقيات متعددة من بينها: شريحة معالجة حديثة، وعدسة مقربة، وبطارية ضخمة، ومن المتوقع أن يقدم الهاتف الذكي ترقيات أخرى أيضا. 

لا توجد كلمة حول تصميم الهاتف ولكن الصور المسربة لهاتف Xiaomi 15 Pro تشير إلى التغييرات التي يمكن أن نتوقعها من الطراز الأساسي، سيأتي هاتف Xiaomi 15 Pro بتصميم مشابها تماما لهاتف 14 Pro مع حواف مسطحة ووحدة كاميرا مربعة، والفرق الوحيد هو أن وحدة الفلاش تقع خارج المستشعرات.

من المتوقع إطلاق هاتفي Xiaomi 15 وXiaomi 15 Pro في الصين أولا، ثم إطلاقهما في الأسواق الدولية  بما في ذلك الهند، ولكن لم تعلن شاومي بعد عن تاريخ إطلاق سلسلتها الرائدة.

268f3db5de.jpg
مواصفات Xiaomi 15 Pro

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحفي جزائري: بيتكوفيتش سيمنح محرز فرصة أخيرة.. ومهمة بلوزداد صعبة أمام الأهلي .. بوابة المساء الاخباري
التالى أنام عن صلاة الفجر.. فهل يصح تأديتها بعد شروق الشمس؟ .. بوابة المساء الاخباري